Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

العمل من المنزل يزيد من خطر تسلل ”القراصنة“ عبر الإنترنت

18/10/2020 . 06:02

قال الخبراء إن خطر الاحتيال وانتحال الهوية قد ازداد خلال فترات طويلة من العمل عن بُعد.

Featured Image

صورة تُظهر رجل يستخدم كمبيوتر

أخبار الآن | khaleejtimes

قال الخبراء إن خطر الاحتيال وانتحال الهوية قد ازداد خلال فترات طويلة من العمل عن بُعد.

في زمن Covid-19 ، بقيت العديد من العائلات في المنزل للبقاء في أمان. يقوم الآباء بتسجيل الدخول إلى أنظمة العمل الخاصة بهم ، منا يظهر الأطفال في الفصل على أجهزة التعلم الإلكتروني الخاصة بهم. مع هذه الاجراءات الجديد ، يقوم الخبراء بالتحذير من مخاوف تتعلق بالسلامة: السلامة على الإنترنت.

هل أنت محمي من المتسللين والتهديدات عبر الإنترنت؟ وجدت دراسة حديثة عن زيادة هائلة بنشاط الإنترنت بنسبة 751٪ في "النقرات غير الآمنة" عندما بدأ تفشي فيروس كورونا من يناير (كانون الثاني) إلى مارس (آذار).

كان هناك ارتفاع بنسبة 36 في المائة في البريد العشوائي من فبراير (شباط) إلى مارس (آذار)، وقفز بنسبة 22 في المائة في البرامج الضارة، وفقًا لمركز Mimecast Threat Center ، الذي سجل أرقام البيانات التي تم جمعها من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

قال الخبراء إن خطر الاحتيال وانتحال الهوية قد زاد أيضًا خلال فترات طويلة من العمل عن بُعد. في الربع الثاني من العام ، اكتشفت أنظمة Kaspersky أكثر من 600.000 هجوم في البلاد. التصيد الاحتيالي هو محاولة لسرقة كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان مثل البيانات الشخصية.
0000
قال Werno Gevers ، أخصائي الأمن السيبراني في Mimecast ، إن العديد من المنظمات لم تكن مستعدة لتشغيل قوتها العاملة بالكامل عن بُعد. لذلك ، عندما أُجبر الناس على البقاء في المنزل قبل بضعة أشهر ، كان على قادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ استراتيجيات سريعة تسمح لموظفيهم بالبقاء منتجين.

قال جيفيرز: "مع وجود قوة عاملة عن بعد ، زادت مخاطر الإنترنت ، مما يعني أنه يتعين على المؤسسات تنفيذ حلول سريعة يمكن أن تحافظ على حماية الموظفين أثناء العمل من المنزل".

وأضاف "كان على متخصصي خدمات الأمن التأكد من قيامهم بحماية عملائهم بشكل كافٍ من خلال تقديم حلول لمجموعة متنوعة من التهديدات السيبرانية".

تخيل أن البيانات السرية يتم نقلها الآن خارج حدود الشركة . دفع هذا المؤسسات إلى النظر في كيفية تقليل فجوات الأمن السيبراني في إعداد العمل من المنزل.

قال هاريش شيب، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في سوفوس: "أصبح الأمن السيبراني للموظفين الذين يعملون من المنزل أو في أي موقع آخر أمرًا بالغ الأهمية".

 

مايكروسوفت تكشف عن تسلل إلكتروني بأوروبا
أعلنت شركة مايكروسوفت، أنها اكتشفت تسللا إلكترونيا استهدف مؤسسات ديمقراطية , ومراكز أبحاث ومنظمات غير ربحية في أوروبا، في الفترة بين شهري سبتمبر وديسمبر 2018.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية