أخبار الآن | الولايات المتحدة – forbes

من الممكن أن يتعرض هاتفك الذكي أو الحاسوب المحمول الخاص بك لعملية قرصنة خلال السفر، الأمر الذي يهدّد بياناتك.

ولهذا، إليك سلسلة من النصائح لحماية أجهزتك من الاختراق عبر الانترنت خلال السفر:

1- قفل الجهاز برقم تعريف شخصي:

تُعتبر هذه النصيحة من النصائح الأساسية التي يوصي بها الخبراء، حيث يجب عليك التأكد من قفل جهازك باستخدام رمز تعريف شخصي أو رقم PIN أو معرِّف بصمة الإصبع أو الوجه.

وبهذه الطريقة، إذا تعرضت لسرقة جهازك أو فقدانه، فلن يتمكن من يعثر عليه من الوصول إلى بياناتك.

2- تحديث نظام التشغيل:

عند السفر، يجب التحقق من أن أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتك محدثة لآخر إصدار، حيث يُعد نظام التشغيل القديم غير المحدَّث ثغرة كبرى، وبمثابة خطر أمني يمكن أن يستغله مجرمو الإنترنت للوصول إلى البيانات.

3- تثبيت تطبيق مكافحة الفيروسات:

وهو إجراء ضروري للحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية والتجارية أثناء السفر. وبالإضافة إلى ذلك، يتيح لك تطبيق مكافحة الفيروسات، فحص روابط URL قبل النقر عليها، كما أن يعاين الملفات التي تقوم بتنزيلها على جهازك.

4- تجنب استخدام شبكات الواي فاي العامة:

يعتبر استخدام اتصال شبكات الواي فاي العامة الموجودة في المقاهي أو الفنادق أمراً جذاباً للغاية. غير أن هذا الأمر قد لا يكون آمناً، إذ أن هذه الشبكات قد تكون هدفاً مهماً للقراصنة.

فإذا كنت تريد استخدام هذه الشبكات، فتجنب تسجيل الدخول إلى حساباتك المهمة، مثل: حساباتك المصرفية.

5- استخدم تطبيق إدارة كلمات المرور:

يُعد تطبيق إدارة كلمات المرور أمراً مهماً أيضاً للحفاظ على بياناتك أثناء السفر، حيث يمكنك تخزين جميع كلمات المرور الخاصة بك، مثل: تفاصيل تسجيل الدخول إلى مواقع الويب والتطبيقات والخدمات التي تستخدمها بشكل آمن ومشفّر.

6- استخدام خدمة VPN موثوقة:

يوصي الخبراء بتثبت تطبيق VPN موثوق به أثناء السفر، إذ يساعدك في إخفاء نشاطك عبر الإنترنت وتأمينه، وبالتالي تمنع مجرمي الإنترنت من الوصول إلى بياناتك.

لماذا منصة تيك توك تجتذب المستخدمين صغار السن ؟

تتمتع منصة تيك توك – التي تعد منصة لمقاطع الفيديو الشخصية القصيرة بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية لها.