أخبار الآن | اليابان firstpost

 

قريباً ، سيعمل روبوت في محطة الفضاء الدولية، تم تطويره بواسطة شركة GITAI ، وهي شركة يابانية ناشئة في مجال الروبوتات الفضائية ، النظام الخاص بالمهمة المسمى S1 ، سوف يسافر إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2021.

وفقًا للموقع الرسمي ، فإن GITAI S1 هو “روبوت شبه مستقل وشبه آلي مصمم لأداء مهام محددة داخليًا وخارجيًا في المحطات الفضائية ، والخدمة في المدار ، وتطوير القاعدة القمرية”.

يمكن لليد الروبوتية تنفيذ مهام متعددة بشكل مستقل في المحطة الفضائية. يتضمن ذلك معالجة المفاتيح ، والتحكم في الأدوات أو الأشياء اللينة ، وإجراء التجارب العلمية.

يتمتع S1 بذراع يمكن أن يتحرك بحرية حتى 8 درجات ويصل إلى متر واحد. كما أنه مزود بنظام استشعار وحوسبة متكامل يمكن تثبيته على الحائط.

 

 

سيتم تثبيت اليد الآلية في غرفة مسماة Bishop. هناك ، سيتعين على S1 إجراء تجربتين. تتعلق المهمة الأولى بالنشاط داخل المركبات حيث ستكون هناك حاجة إلى “عمليات تبديل الكابلات وتجميع الهياكل والألواح لإثبات قدرتها على التجميع في الفضاء”.

من خلال هذا العرض التقني ، تحاول GITAI تطوير روبوت يمكنه القيام بمهام متعددة الاستخدامات في الفضاء. سيكون هذا العرض مفيدًا أيضًا للمهام المستقبلية مع الروبوتات المستقلة حتى تتمكن هذه الأجهزة من مواجهة بيئة الفضاء الغريبة والقيام بمهام الإصلاح والصيانة.

 

روبوت حسناء تعمل موظفة لإتمام المعاملات القانونية في روسيا
موظفة آلية في روسيا ذات شعر أشقر الطويل وعينين بنيتين متصلة بقاعدة بيانات يمكنها القيام بكل مهام الموظف البشري في المكتب.