أخبار الآن | الولايات المتحدة – nytimes

كشفت شركة “أمازون” عن طائرة من دون طيّار جديدة تحمل اسم “رينغ أولويس هوم كام”، والتي يمكنها التحليق والتنقل حول البيت وتصوير كل شيء، ويكون استخدامها لأسباب أمنيّة ترتبط بالحماية.

ويبلغ سعر “رينغ أولويس هوم كام” نحو 249 دولاراً أمريكياً، وهي كانت من أبرز المنتجات التي طرحتها أمازون مؤخراً، وقد روّجت لها عبر فيديو يظهر لصاً يقتحم منزلاً ويُصاب بالفزع عندما تحلق الطائرة باتجاهه مباشرة، في الوقت الذي يشاهد فيه صاحب البيت السارق مباشرة على هاتفه.

ووفقاً لـ”أمازون”، فإنّه “يمكن استخدام الطائرة للتحقق مما إذا كان صاحب البيت قد ترك الموقد مشتعلاً، أو النافذة مفتوحة، وستسجل الطائرة فيديو فقط أثناء الطيران، وستصدر صوت طنين واضح عند التصوير.

تساؤلات حول الخصوصية

ومع هذا، فإنّ العديد من المتابعين والمغرّدين طرحوا جملة من التساؤلات بشأن الخصوصية في ظلّ وجود هذه الطائرة الجديدة ضمن المنزل.

وغرد والت موسبرغ، وهو مراجع منتجات تقنية وعضو في مجلس إدارة مشروع “نيوز ليتراسي”، قائلاً: “في بلد لا توجد به قوانين تنظم الخصوصية الرقمية، يُعتبر الشخص الذي يشتري هذه الطائرة من شركة لديها تاريخ مع المشاكل الخصوصية، مجنوناً”.

من جهته، قال ناشط آخر عبر “تويتر”: “كاميرا من دون طيار متصلة بالإنترنت لبيتك، مملوكة لشركة أمازون، هذا بالتأكيد كابوس للخصوصية”.

في غضون ذلك، أشار ديف ليمب، المدير التنفيذي المسؤول عن أجهزة “أمازون”، إلى أنّ “الشركة قامت باستثمارات كبيرة في أمن الكاميرات، مثل المصادقة الثنائية، والتشفير من طرف إلى طرف”، وقال: “إذا كان موسبرغ لا يريد شراء هذه الطائرة من دون طيار، فلا بأس”.

ولفت ليمب إلى أنّ “المُنتَج جاء بسبب التقدم التكنولوجي واهتمام المستهلك بكاميرات المراقبة الداخلية، وأجهزة الاستشعار أصبحت جيدة ورخيصة بما يكفي لتعمل طائرة من دون طيار داخلية بأمان، والناس لم يضعوا كاميرا في كل غرفة لأسباب مثل عدم وجود منافذ في المكان المناسب، لذلك يمكن للطائرة من دون طيار ملء الفراغ”.

إلى ذلك، كشفت الشركة في بيان حول المسؤولية أنّ “الطائرة لم تحصل على ترخيص من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية، وربما لن يتم التصريح لها على الإطلاق، ولن تكون متاحة العام المقبل، قبل الحصول على إذن”. غير أنّ ليمب أوضح أنه “يتوقع أن تحصل أمازون على الموافقة والتصريح، وتبدأ في الشحن لبعض الأشخاص بحلول نهاية العام الحالي”.

 

لماذا منصة تيك توك تجتذب المستخدمين صغار السن ؟

تتمتع منصة تيك توك – التي تعد منصة لمقاطع الفيديو الشخصية القصيرة بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية لها.