أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أعلنت منصة “سناب شات“، عن إطلاق أول تطبيقاتها المصغّرة “Mini”، وهو يضمّ أدوات من تطبيق التأمل “Headspace”، وذلك في إطار مبادرة لدعم الصحة العقلية والعاطفية لمستخدمي سناب شات”.

ويُعدّ تطبيق “Headspace Mini”، أول تطبيق من بين 4 تطبيقات تطلقها “سناب شات” هذا الأسبوع، إلى جانب تطبيق Let’s Do It، الذي يمكن المجموعات من اتخاذ القرارات معاً، وPrediction Master من شركة Mammoth Media، الذي “يجيب عن أسئلة عن كل شيء من أسواق الأسهم إلى مقاسات الأحذية، لكي يعرف مستخدمو سناب شات أي واحد من أصدقائهم هو الوسيط الروحاني الحقيقي”، وتطبيق Flashcards من شركة Tembi، لصنع بطاقات تساعدك في المذاكرة.

وأوضحت الشركة أنّ “أبحاثها أظهرت أنّ مشاعر القلق والاكتئاب والضغط والصعوبات العقلية الأخرى مرتفعة بين مستخدميها، كما وجدت أن المستخدمين يلجأون عادةً إلى أصدقائهم أولاً للتعامل مع هذه المشاعر”.

وأضافت في بيان: “ساعدتنا تلك الأبحاث في تصميم هذا التطبيق المصغر من Headspace، فنحن نضع هذه الموارد في المكان الذي يتحدث فيه مستخدمو سناب شات مع أصدقائهم المقربين بالفعل، ونأمل أن تزود هذه الخاصية الجديدة الأصدقاء بمساحة آمنة لممارسة التأمل، لكي يكونوا قادرين على إرسال رسائل مشجعة تدعم الأصدقاء الذين يتعرضون لأزمة، وذلك بشكل إيجابي”.

يضم تطبيق Headspace المصغر 6 جلسات تأمل، مدة الواحدة من 3 إلى 4 دقائق، تشمل موضوعات مثل “تنفس”، و”اخرج من مزاجك السيئ”، و”اطرد الهلع”، و”كن لطيفاً مع نفسك”، و”ضغط النجاح”، و”وقتٌ لنفسي”.

طريقة الولوج إلى تطبيق “Headspace Mini” في سناب شات:

1- يمكنك الدخول عن طريق مربع بحث Here for You، أو يمكنك الضغط على رمز “الصاروخ” في صفحة Chat لتبدأ محادثة مع صديق وتتأملا معاً.

2- إن كنت تفضل التأمل منفرداً، اكتب Headspace في مربع البحث.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الحرب مستمرّة.. ”تويتر“ يحظر آلاف الحسابات لجماعة مؤيّدة لترامب!