أخبار الآن | دبي – wam

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة”، عن تعاونها مع “سناب شات” للترويج لمدينة دبي وما تمتاز به من مقومات سياحية هائلة، وما تقدمه لزوارها من تجارب متنوعة خلال فصل الصيف، وذلك مع استئناف حركة مختلف الأنشطة السياحية والتجارية عقب الإغلاق الناجم عن تداعيات جائحة “كورونا”، بما يؤكد على المكانة المتميزة لدبي كوجهة عالمية مفضلة للزيارة على مدار العام.

وأطلقت “دبي للسياحة” حملتها التسويقية تحت #نلتقي_قريبا”، وتم ضمنها تطوير 4 عدسات “سناب شات” باستخدام تقنية الواقع المعزّز لإتاحة المجال أمام المستخدمين في كل من المملكة المتحدة وفرنسا لمعايشة تجارب افتراضية مميزة في دبي، تمكنهم من الوصول إلى أبرز معالمها السياحية مثل “برج خليفة”، و”برواز دبي”، و”وجهة السيف”، و”مدينة جميرا”.

وجذبت الحملة أكثر من 9.2 مليون شخص من المملكة المتحدة وفرنسا ممن استخدموا عدسات “دبي للسياحة” للقيام بزيارة افتراضية لمعالمها الفريدة، كما شهدت الحملة تفاعلاً قوياً خلال فترة إطلاقها التي امتدت لأسبوعين، لتتجاوز التوقعات بأكثر من 180% في الوقت المتاح للتجربة قبل مشاركتها مع الأصدقاء وأفراد العائلة على السناب شات.

وأظهرت دراسة أجريت بعد الحملة خلال شهر مايو/أيار الماضي حول رغبة المستخدمين بالتفكير بزيارة دبي عند إعادة فتح الحدود وعندما يصبح السفر متاحاً للجميع، أن “أكثر من 30% من مستخدمي السناب شات في المملكة المتحدة وفرنسا يرغبون بزيارة دبي بمجرد تخفيف قيود السفر الناجمة عن تعليق حركة الطيران حول العالم جراء جائحة “كورونا”، فيما تجاوز وعيهم ومعرفتهم بدبي كافة التوقعات”.

وفي السياق، قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “نحن سعداء بهذه الشراكة المبتكرة مع سناب شات، التي ساهمت في إبراز مكانة دبي كوجهة آمنة ومفضلة للزيارة، كما أنها نشرت الأجواء الإيجابية والسعادة بين محبي السفر وأعطتهم دافعاً حقيقياً للتخطيط لعطلتهم المقبلة إلى دبي التي تستعد للترحيب بزوارها اعتباراً من السابع من شهر يوليو/تموز 2020”.

من جهتها، قالت فاريما معيني، رئيسة قسم السفر والتجزئة والتجارة الإلكترونية لدى سناب شات “Snap Inc” في الشرق الأوسط: “لطالما تبنت دبي للسياحة الحلول الذكية للتواصل مع جمهورها المستهدف، فإن تعاونها كعلامة تجارية مع سناب شات يأتي كخطوة مهمة للاستفادة من تقنية الواقع المعزز”.

ورأت معيني أن “هذه الشراكة ساهمت في تمكين دبي للسياحة من الوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور المستهدف خلال فترة الإغلاق التي شهدها العالم بأسره لاسيما في فرنسا والمملكة المتحدة، حيث تمكن مستخدمو السناب شات من التعرف على التجارب الملهمة التي توفرها دبي للسياح على الرغم من قيود السفر العالمية. وفي الوقت الذي نتطلع فيه لمرحلة ما بعد كوفيد 19 وتخفيف قيود الحركة والسفر، فإننا واثقون أن نهج دبي للسياحة المبتكر في التواصل مع المسافرين المحتملين ضمن أسواق محددة سيساهم في استقطاب المزيد من الزوار الدوليين في المستقبل”.

شرطة دبي تستخدم خوذة ذكية للكشف عن كورونا

في بادرة للحد من تفشي فيروس كوورنا المستجد أطلقت شرطة دبي خوذة ذكية للكشف عن مصابين محتملين بفيروس كورونا، حيث يمكن للخوذة أن تحدد درجة حرارة المارة في الشوارع عن بعد 7 أمتار.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

سويسري يمشي معصوب العينين فوق كابل تلفريك