أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

أكدت مطارات دبي، أن القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، بناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بخصوص السماح بعودة المقيمين من أصحاب الاقامات الصادرة من إمارة دبي، اعتباراً من اليوم الاثنين، والسماح بالسفر إلى وجهات محددة ابتداءاً من تاريخ 23 يونيو الجاري، بالإضافة الى قرار بدء استقطاب الزوار إلى دبي اعتباراً من 7 يوليو المقبل، هو قرار حكيم، ويبعث بالأمل، ويبشر بعودة دبي إلى لعب دورها الرئيسي في ربط العالم ببعضه البعض.

وأكد، نائب رئيس مطارات دبي، جمال الحاي، أن مطار دبي الدولي جاهز لمواكبة توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتوفير أفضل الخدمات للمسافرين، “مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية التي تجعلنا على قائمة أفضل مطارات العالم من حيث السلامة والأمان”.

وأشار الحاي، إلى أنّ هذا القرار يبشر ببدء مرحلة جديدة وعودة الحياة التدريجية لقطاعي السياحة والسفر في الإمارة.

وأضاف:”نحن في مطارات دبي جاهزون للعودة للعب دورنا التاريخي في ربط العالم واتخذنا كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية اللازمة لتوفير سفر مريح وآمن لعملائنا”.

ودعا نائب رئيس مطارات دبي الراغبين بالسفر عبر مطارات دبي إلى اتباع الارشادات الضرورية المتوفرة على موقع وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة لمطارات دبي، إضافة إلى التواصل مع شركات الطيران المعنية للتعرف على الإجراءات والاشتراطات المطلوبة، إن كان لدى الوجهات المقصودة أو حين العودة إلى دولة الإمارات.

وقال الحاي: “صحيح أن المرحلة صعبة ومليئة بالتحديات نتيجة جائحة كورونا ولكن يحدونا الأمل والثقة بأن، جميع المعنيين يسعون ليل نهار لعودة الانتعاش التدريجي إلى هذا القطاع المهم في دعم الاقتصاد العالمي، وربط ملايين الأشخاص مع بعضهم البعض.

وتابع: “نحن في مطارات دبي لن نألوا جهدا لدعم هذا التوجه وناقلاتنا الوطنية قطعت خطوات لافتة وضرورية ومفعمة بالأمل على هذا الصعيد، حيث تقوم في الوقت الراهن بتسيير رحلات مجدولة إلى وجهات محددة لتسهيل حركة السياحة والسفر، وأيضاً توفير رحلات إجلاء لتسهيل عودة المقيمين إلى البلاد وفق المعايير والاشتراطات ذات الصلة”.

مصدر الصورة: GettyImages

للمزيد:

تعرف على إجراءات واشتراطات سفر المواطنين والمقيمين والزائرين في دبي