أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBC

رأى رئيس شركة “مايكروسوفت” براد سميث أنّ “العالم يواجه تحدياً كبيراً في الوظائف، إذ قد يفقد ربع مليار شخص وظائفهم هذا العام”، كما رأى أنّ “الملايين من الأشخاص سيحتاجون إلى تعلم مهارات جديدة للحصول على وظائف، أو حتى التمسك بمهاراتهم القديمة”.

وقال سميث: “صحيح أن طبيعة العمل تختلف اختلافاً كبيراً في جميع أنحاء العالم. لا يمكن رقمنة جميع الوظائف، ولا سيما في العالم النامي”. وأضاف: “نحن نعيش في عالم من عدم المساواة في الإنترنت، وإذا لم نفعل شيئاً حيال ذلك، فسوف نفاقم جميع أشكال عدم المساواة الأخرى التي تقلقنا جميعاً”.

وأكّد سميث أنّ “التكنولوجيا أداة قوية، لكنها يمكن أن تكون أيضاً سلاحاً هائلاً في الأيادي الخطأ”، وأضاف: “هذا وقت حرج للتكنولوجيا. لديها مسؤولية أكثر من أي مضى”.

وتابع: “أعتقد أن الخبر السار هو أن الحكومات لديها جميع الأدوات التي تحتاجها للتأكد من أن شركات التكنولوجيا لا تزال مستجيبة ومسؤولة بموجب سيادة القانون. إن مسؤولية الشركات والبلدان بشكل أساسي هي التأكد من أن الناس لديهم المهارات اللازمة لضمان جني الفوائد بدلاً من المعاناة من عواقب التغييرات”. وأضاف: “أعتقد أننا جميعاً بحاجة إلى الاعتراف بأن التكنولوجيا لا يمكنها حل كل شيء ، ولكن لا يمكن حل أي شيء تقريباً بدوننا”.

وكانت “مايكروسوفت” أعلنت عن مبادرة عالمية جديدة تهدف إلى تعزيز المهارات وذلك من خلال مساعدة 25 مليون شخص حول العالم لاكتساب المزيد من المهارات الرقمية بحلول نهاية العام. ويعد توسيع نطاق الوصول إلى المهارات الرقمية خلال هذه الفترة بمثابة خطوة مهمة تجاه تسريع عملية التعافي من آثار جائحة كورونا.

وتتاح تفاصيل المبادرة في الصفحة الخاصة بـ”مدونة مايكروسوفت الرسمية”، التي بدورها تتضمن شرح خطوات بسيطة لتقديم المساعدة الفورية لأولئك الذين يتطلعون إلى رفع مستوى مهاراتهم الرقمية، وكذلك الحصول على فرص وظيفية.

وتدعم مايكروسوفت هذه الجهود من خلال تقديم 20 مليون دولار من المنح النقدية بُغية مساعدة المنظمات غير الربحية في جميع أنحاء العالم لتقديم المساعدة لأكثر الناس حاجة لتلك المعونات، مع العلم أنه سيتم تقديم ربع من المبلغ الإجمالي أو 5 ملايين دولار أمريكي على شكل منح نقدية للمنظمات المجتمعية غير الربحية التي تخدم مختلف أطياف المجتمع في الولايات المتحدة.

فيروس كورونا يسبب أكبر أزمة اقتصادية في العصر الحديث

حذر تقريرٌ جديد أصدرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) من أن خسارة الوظائف بسبب كوفيد 19 هي أسوأ بعشر مرات من الذي حصل بسبب الركود الاقتصادي عام 2008.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ناسا تطلق مسبار ”برسفيرنس“ بحثاً عن جراثيم في المريخ (صور)