أخبار الآن | الولايات المتحدة – space

تستعدّ جمعية الفضاء الوطنية الأمريكية لتقديم عرض فريد من نوعه عبر الإنترنت تحت عنوان “يوم في الفضاء“، حيث ستجعل المتابعين على مقربة من النظام الشمسي الذي يتواجد فيه كوكب الأرض.

وذكرت الجمعية أنّ “هذا العرض هو منتدى افتراضي لمدة يوم واحد يتم فيها عرض بعض تجارب الرحلات الفضائية والاستكشافات الفريدة في الفضاء، كما أنه سيأخذ المشاهد في رحلة إلى كوكب بلوتو، وكيف غامر مسبار نيو هورايزونز  بصعوبة إلى حافة النظام الكوكبي وكشف النقاب عن أسراره”.

ومع هذا، سيروي الملياردير ستيف غيرفيتسون عن الاستثمار في الفضاء ومستقبل السياحة الفضائية المدارية والاستثمار في الأعمال الفضائية.

وفي السياق، قال جيفري نوتكي، رئيس الجمعية، إن “هذا العرض سيعيدك إلى السنوات الماضية من سباق الفضاء ويغرقك في مستقبل استكشاف النظام الشمسي”.

بدوره، قال الدكتور رود بايل، رئيس تحرير مجلة جمعية الفضاء الوطنية: “تم إنشاء يوم في الفضاء لملء الفجوة التي خلفها تأجيل المؤتمر الدولي لتطوير الفضاء لعام 2020 التابع للجمعية الوطنية للفضاء بسبب فيروس كورونا المستجد هذا العام”.

ومن المقرّر إقامة العرض يوم 16 تموز/يوليو، الساعة 11 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وسيتم أرشفته لعرضه لاحقاً، كما أنّه سيكون متاحاً عبر عدد من المنصات أبرزها موقع يوتيوب، وأيضاً على قناة National Space Society أو Space.com أو e360tv.com .

 

شاهد الثقب الأسود أثناء ابتلاع نجم بحجم الشمس

يطلق على هذا الحدث النادر للغاية، الذي يحدث مرة كل 10 – 100 ألف سنة “اضطرابات المد والجزر”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”سبيس إكس“ تؤخر إطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة