أخبار الآن | ألمانيا – Zig Wheelsreneweconomyautoevolution

أعلنت مجموعة “فولكس فاجن” أنّ “مصنع تسفيكاو بولاية ساكسونيا الألمانية، ودّع آخر سيارة تعمل بالوقود يتمّ إنتاجها في المصنع من نوع غولف R ستيشن واغون”.

وجاءت هذه الخطوة بعد الموافقة على إنتاج السيارات الكهربائيّة، بداية من طراز “iD3″، والذي سيكون البديل المستقبليّ لطراز “غولف” الشهير، الذي ينتجه المصنع منذ العام 1974.

وقال المدير التنفيذي للشؤون التقنية واللوجستيّة في فرع “فولكس فاجن” بولاية ساكسونيا راينهارد دي فريس: “من الآن فصاعداً سيختصّ مصنع تسفيكاو بكل شيء عن التنقل الكهربائي”.

ولفت إلى أنه “سيصار إلى إعادة هيكلة المصنع، بهدف إنشاء خطّ تجميع ثانٍ للسيارات الكهربائيّة بحلول نهاية هذا العام”. كذلك، فإنه سيتم تدريب الموظفين في المصنع البالغ عددهم 8000، لإنتاج السيارات الجديدة.

يشار إلى أنه في مايو/أيار 1990، بدأت “فولكس فاجن” بتصنيع السيارات في تسفيكاو. ومنذ ذلك الحين، جرى إنتاج أكثر من 6 آلاف سيارة، بما في ذلك “الغولف” و “باسات” و “بولو”.

بوغاتي تحطم رقماً قياسياً جديداً في عالم السرعة.. السيارة بلغت سرعتها 490 كم في الساعة

نجحت شركة بوغاتي في تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل لأسرع سيّارة، بعد إجرائها اختباراً في ألمانيا، على سيارة من نوع “شيرون”، إذ بلغت سرعتها نحو 490 كيلومتراً في الساعة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

خدمة الموسيقى سبوتيفاي تُطلق ميزة جديدة في 26 سوقًا في العالم