أخبار الآن | الإمارات – wam

أعلنت هيئة أبوظبي الرقمية، الجهة المعنية بقيادة مسيرة التحول الرقمي في حكومة أبوظبي، الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “إنتل” العالمية، وذلك بهدف توسيع الشراكة الاستراتيجية بينهما والتعاون في مجال تسريع التحول الرقمي في الإمارة.

ووقع المذكرة عن بعد الدكتور عبدالله الكندي، المدير التنفيذي للتكنولوجيا والسياسات في هيئة أبوظبي الرقمية، والمهندس طه خليفة المدير الإقليمي – أوروبا والشرق الأوسط و أفريقيا لقطاع مبيعات حلول الحوسبة في شركة “إنتل”.

وتهدف المذكرة للتعاون في تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع الجديدة في مجال الابتكار وتقنيات المستقبل، وتبادل المعارف والخبرات والدراسات التي من شأنها دعم أنشطة مختبر الذكاء الاصطناعي التابع لهيئة أبوظبي الرقمية وتسريع تطبيق حالات الاستخدام عالية التأثير ذات الصلة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتسعى المذكرة أيضاً إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والحلول المبتكرة، فضلاً عن تعزيز الدعم المقدم للهيئة لتمكينها من الاستفادة من مركز الابتكار التابع لشركة “إنتل” في دبي، وتوفير فرص التوافق لشركائها الاستراتيجيين في منظومة العمل.

ومن المتوقع أن تستفيد هيئة أبوظبي الرقمية من خبرات شركة “إنتل” في مجال التكنولوجيا المبتكرة خاصة في مجالات تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحليلات الفيديو، والتحول في مكان العمل، وفي مجال ما يعرف بـ”حوسبة الحواف”.

وفي السياق، قال الدكتور عبدالله الكندي: “سعداء بتوقيع هذه المذكرة مع إنتل والتي ستسهم في تمكين الهيئة من قيادة مستقبل أبوظبي الرقمي وتعزيزه”. وتابع: “لاسيما وأننا على ثقة بأن هذا التعاون مع واحدة من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات سيتيح لنا فرصة الاستفادة القصوى من إمكانيات هيئة أبوظبي الرقمية الأساسية، سواء تلك المتعلقة ببنيتها التحتية أو بشراكتها الاستراتيجية، بالشكل الذي يدعم جهودها في التحول الرقمي”.

وأضاف: “تحرص الهيئة على تعزيز العلاقات بين القطاعين العام والخاص والارتقاء بها والعمل مع الشركاء الاستراتيجيين مثل إنتل و التعاون معهم في توفير المعرفة التكنولوجية الأساسية والخبرة اللازمة لتعزيز التحول الرقمي في إمارة أبوظبي”.

بدوره، قال المهندس طه خليفة: “تسعدنا الشراكة مع هيئة أبوظبي الرقمية عبر مذكرة التفاهم التي تستهدف تفعيل وتعزيز آفاق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

وتابع: “نتطلع إلى مشاركة خبراتنا العالمية مع الهيئة ودعمها في مواكبة جهود التحول الرقمي.. نحن نعمل بشكل وثيق مع شركائنا في دولة الإمارات على تسريع وتعزيز رحلة التحول الرقمي و مساندة جهود تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030”.

وأضاف خليفة: “لطالما كانت إنتل سباقة في توفير الحلول النموذجية للعديد من التحديات، وهي تواصل نهجها في تأسيس الشراكات والاستثمار في التقنيات الأساسية لمواجهة التحديات المستقبلية”.

واعتبر أنّ “مذكرة التفاهم ستمهد الطريق أمام مزيد من التعاون المثمر بين الجانبين إضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة ودعم مبادرات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لهيئة أبوظبي الرقمية”.

وبموجب المذكرة، ستقدم شركة “إنتل” العالمية ورش عمل في عدد من المجالات المرتبطة بقطاع تكنولوجيا المعلومات، وتحديداً تقنيات “البلوك تشين”، و”الواقع المعزز”، وتحليلات الفيديو، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والتحول في مكان العمل.

كورونا … 6 نصائح فعالة للعمل من المنزل

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، ونمو المرض بسرعة ، تم إلغاء بعض الأحداث للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، ووضعت العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة سياسة العمل من المنزل لضمان أن موظفيها في مأمن من عدوى (COVID-19).

مصدر الصورة: wam – وكالة أنباء الإمارات

للمزيد:

”سامسونغ“ تبدأ إدخال تكنولوجيا المستقبل للمنازل‎