أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، سماح الشركة للمستخدمين بإيقاف الإعلانات السياسية، وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وجاءت هذه الخطوة بعد سلسلة من الإنتقادات التي طالت الشركة العالمية، باعتبار أن السياسيين يمكنهم استخدام المنصة لعرض إعلانات تحتوي معلومات خاطئة.

وقال زوكربيرغ بمقال افتتاحي في “USA Today”، الثلاثاء: “الكل يريد أن يرى السياسيين مسؤولين عما يقولونه، وأنا أعلم أن الكثير من الناس يريدون منا أن نخفض محتوياتهم ونزيلها. نقول لأولئك منكم الذين اتخذوا قراراتهم بالفعل، ويريدون فقط أن تنتهي الإنتخابات الرئاسية الأمريكية: إننا نسمعكم، ولذلك نحن نقدّم أيضاً القدرة على إيقاف رؤية الإعلانات السياسيّة”.

ولفت زوكربيرغ إلى أنّ “الشركة ستعرض علامة تبويب لمركز معلومات التصويت الخاص بالإنتخابات، وذلك في الجزء العلوي من الخلاصات الإخبارية (نيوز فيد) لمستخدمي الولايات المتحدة وعلى إنستغرام أيضاً، مع معلومات حول كيفية التصويت ومكانه، بالإضافة إلى مساعدة الأشخاص على التسجيل للتصويت”. وسيتضمن مركز المعلومات الجديد هذا منشورات من مسؤولي الإنتخابات بالولاية والسلطات الإنتخابية المحلية التي جرى التحقق منها.

وتوقع زوكربيرغ أنّ “يرى أكثر من 160 مليون شخص فى الولايات المتحدة معلومات موثوقة على فيسبوك حول كيفية التصويت فى الانتخابات العامة من يوليو/تموز إلى نوفمبر/تشرين الثاني”.

وتعهدت “فيسبوك” أيضاً بمساعدة 4 ملايين شخص على التسجيل للتصويت للانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال زوكربيرغ: “لن تكون انتخابات 2020 مثل أيّ انتخابات أخرى، وأعتقد أنّ منصات مثل فيسبوك يمكن أن تلعب دوراً إيجابياً فى هذه الانتخابات من خلال مساعدة الأمريكيين على استخدام صوتهم فى الأماكن الأكثر أهمية. نحن نشجع الناس على التصويت، إنه التعبير الوحيد الأقوى للديمقراطية، وأفضل طريقة لمساءلة قادتنا وكيف نعالج العديد من القضايا التى تتصدى لها بلادنا، وأعتقد أن فيسبوك يتحمل مسؤولية ليس فقط منع قمع الناخبين الذي يستهدف الأشخاص الملونين بشكل غير متناسب، ولكن أيضاً دعم المشاركة الناخبة المستنيرة والتسجيل والإقبال”.

 

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

انستغرام يستعرض كيفية تأثير قواعد التحرش على المستخدمين السود