أخبار الآن | الولايات المتحدة – cbsnewstechcrunch –  OneZero

طالب المئات من موظفي “مايكروسوفت“، إدارة الشركة، بإلغاء عقودها مع إدارة شرطة سياتل ومجموعات إنفاذ القانون الأخرى ووقف دعم قسم شرطة سياتل، خصوصاً بعد استخدام الأخيرة الغاز المسيل للدموع خلال الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة، عقب وفاة المواطن الأمريكي جورج فلويد، على يد الشرطة الأمريكية.

ودعت الرسالة التي أرسلها 250 موظفاً إلى الرئيس التنفيذي لـ”مايكروسوفت” ساتيا ناديلا، إدارة الشركة لـ”اتخاذ اجراءات، استجابة للاحتجاجات على الصعيد الوطني”، موضحة أنّ “العديد من موظفي الشركة الذين يعيشون في حي الكابيتول هيل ومعهم الكثير من الناس، يواجهون كل يوم ضوضاء المروحيات والأعيرة المطاطية وطلقات البنادق والقنابل المسيلة للدموع، والحافلات المليئة بوكالات إنفاذ القانون”.

وطالب الموظفون من زملاء العمل والمديرين الذين يعيشون خارج سياتل، إدراك الواقع العنيف الذي يعاني منه الناس في المدينة. وأضافت الرسالة: “نحن متفقون جميعاً على أن حينا تحول إلى منطقة حرب، وأن الزملاء في العمل والمديرين بحاجة لمعرفة ما يحصل.. نحن بحاجة إلى الوعي والتعاطف عبر جميع مستويات الادارة بأسرع وقت ممكن”.

ودعا الموظفون “إدارة الشركة لإدانة استخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والتشويش ضد المتظاهرين، وإلغاء العقود مع الشرطة هناك وغيرها من جهات إنفاذ القانون، وتشجيع المزيد من التبرعات للمجموعات المناهضة للعنصرية، والدعوة لاستقالة عمدة سياتل جيني دوركان لفشلها في حماية شعبها ومساءلة الشرطة”.

 

حادثة دفع المسن في أمريكا تتفاعل.. استقالة ضباط بعد العقوبة

احتج عشرات الضباط من مدينة بوفالو التابعة لولاية نيويورك على معاقبة اثنين من زملائهم بعد أن تعرض رجل يبلغ من العمر 75 عاما إلى الدفع على يد الشرطة، مما أدى إلى إصابات خطيرة في رأسه، مما أدى الى صدور إدانة واسعة في الولايات المتحدة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تعرفوا إلى مواصفات هاتف ”Axon 11 SE 5G“ الجديد