أخبار الآن | latimes

 

قامت شركات تقنية عالمية بتقديم روبوتات لمساعدة الطواقم الطبية في ظل الحرب الشرسة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا.

فإليكم أبرز 5 روبوتات قدمت جهودا مميزة في مكافحة الفيروس في القطاعين الصحي والاجتماعي:

1- UVD Robot
عمليات التطهير والتعقيم داخل المستشفيات التي تعد البؤر الأكثر خطورة لانتشار فيروس كورونا المستجد Covid-19 لن تتم بفاعلية قصوى عن طريق عمليات التعقيم التي يقوم بها العُنصر البشري لهذا تدخل روبوتات UVD Robot أصبحت ضرورة قصوى.
هذه الروبوتات الدنماركية تعمل بشكل ذاتي وتنتقل من مكان لآخر داخل المراكز الطبية دون أي تدخل من البشر مُزودة بمصادر قوية لإطلاق الأشعة فوق البنفسجية لتدمير أي آثار للأحماض النووية لملايين الفيروسات والبكتيريا.

 

 

2- Boston Dynamics
يحاكي طريقة تصميمه “الكلاب الأليفة”لمراقبة مدى التزام الأشخاص المتواجدين في الأماكن العامة بالإجراءات والإرشادات الوقائية من فيروس كورونا المستجد Covid -19 .
ويعمل الروبوت في سنغافورة بمجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار على الكشف عن الأشخاص المخالفين وبث التحذيرات الصوتية المسجلة لضمان أقصى درجات الالتزام.

 

 

https://twitter.com/WebWizSolutions/status/1268063756531060736

 

3- OhmniLabs
في ظل قيود كورونا، لجأت اليابان للروبوت ليصبح بديلا عن الطلاب في حفلات التخرج.
ويعتمد الروبوت OhmniLabs على أجهزة الكمبيوتر اللوحية المُثبة عند منطقة الرأس ،حيث يتمكن الطالب من الحصول على شهادته عبر إجراء مكالمة فيديو مع أساتذته وتسلم شهادة التخرج من خلال الروبوت.

 

 

 

4- Zora Bots
يعمل في رواندا ويدعم الجهود الحكومية لعمليات الوقاية والكشف المُبكر عن الإصابات المتوقعة حيث تعمل تلك الروبوتات البلجيكية على فحص درجة حرارة المريض وتحديد الأشخاص الذين لا يرتدون أقنعة الوقاية وتوصيل الأدوية والأساسيات الأخرى للمصابين.

 

 

5- Starship Technologies
الروبوت Starship Technologies تقع على عاتقه مسؤولية توصيل الطعام والطلبات المنزلية إلى السكان الغير قادرين على مغادرتهم منازلهم بسبب جائحة كورونا.
ويستطيع الروبوت التنقل بين الشوارع المختلفة داخل المملكة المتحدة بسرعة قصوى تصل إلى 4 أميال/ساعة.

 

 

 

سوريا تبدأ بفحص المسافرين بحثاً عن فيروس كورونا
نشرت النظام السوري ممرضين وطاقم طبي على المعابر الحدودية والمطارات يوم الأربعاء (12 فبراير) لفحص المسافرين القادمين بحثًا عن فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

لمنع عدوى كورونا.. روبوتات لحماية الطواقم الطبية في رواندا

مقهى في كوريا الجنوبية يلجأ إلى الـ”روبوت” للتغلب على أزمة كورونا