أخبار الآن | المملكة العربية السعودية  saudigazette

 

أكد تقرير نشره موقع “سبيد تست” العالمي المتخصص في قياس سرعات الإنترنت أن المملكة العربية السعودية تمكنت من القفز إلى المركز العاشر عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل

وكانت السعودية تحتل المرتبة 105 في ذات التصنيف عام 2017 قبل أن تحقق هذه القفزة النوعية التي تتجاوز ما نسبته 500% في تحسن سرعة الوصول إلى الإنترنت من خلال الشبكات المتنقلة.

وإستطاعت السعودية في إبريل (نيسان) الماضي من رفع متوسط سرعة الإنترنت المتنقل إلى 55.71 ميغابايت في الثانية.

وتأتي الزيادة في سرعة الإنترنت رغم تزايد الطلب على خدمات الإنترنت في السعودية خلال الفترة الماضية بعد تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكشفت هيئة الاتصالات السعودية في وقت سابق أن معدل استهلاك البيانات للشخص الواحد في المملكة قبل أزمة “كورونا” بلغ 600 ميجا بايت من البيانات في اليوم، وهو ضعفي المتوسط العالمي.
وأوضحت: “نما هذا المعدل إلى أن بلغ 920 ميجابايت في اليوم بعد البدء في تطبيق الإجراءات الاحترازية وهو ما يعادل أكثر من 3 أضعاف المتوسط العالمي”.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قد وفرت للمشغلين استخدام ترددات إضافية تمثل زيادة بنسبة 50% في الترددات المستخدمة.

 

إطلاق شجرة إنترنت الأشياء الذكية في دبي
اطلقت دبي مشروع شجرة إنترنت الأشياء الذكية في دبي لتوفير خدمات ذكية مختلفة عبر التواصل مع الأجهزة العاملة بأنظمة إنترنت الأشياء المحيطة بالشجرة،

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تطبيق جديد من فيسبوك يساعد الأفراد على الوصول إلى الإنترنت مجاناً

الإمارات تسجل 731 إصابة بكورونا