أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

عمدت شركة “مايكروسوفت” إلى جمع تطبيقات “Word” و “Excel” و “PowerPoint في تطبيق واحد وهو “Microsoft Ofiice”، والذي يعمل على نظامي “iOS” و “أندرويد”.

وإليكم طريقة العمل عليه بالخطوات:

1- قم بتنزيل التطبيق، وهو متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي، ولمستخدمي آيفون في آب ستور.

2- في البداية، سيُطلب منك ربط حسابك، انقر على الرابط، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب مايكروسوفت الخاص بك.

3- بعد تسجيل الدخول، سيقوم التطبيق بعرض ملفات Office المستخدمة حديثاً، اسحب لأسفل الشاشة لرؤية أسماء الملفات القديمة، أو اضغط على الملف الذي ترغب في عرضه، ويمكنك الضغط على السهم الأيسر في الأعلى للعودة إلى الشاشة الرئيسية.

4- لإدارة ملف معين، انقر على الملف، ويمكن لمستخدمي آيفون مشاركة الملف عبر رابط أو إرسال دعوة إلى جهة اتصال معينة، وتثبيت الملف في الأعلى وإزالته وفتحه في OneDrive، وإعادة تسميته، ونقله، وحذفه، وعرض خصائصه، أما مستخدمي أندرويد فيمكنهم مشاركة الملف وإزالته من القائمة وكذلك عرض خصائصه.

5- انقر على رمز المجلد الموجود أعلى الشاشة، للبحث عن الملفات التي لا تظهر في القائمة الأخيرة. الأمر هذا يمكنك من إيجاد الملفات المخزنة في هاتفك أو في OneDrive، كما يمكنك الضغط على الرابط لإضافة أي خدمة تخزين سحابي تريدها.

6- لإنشاء مستند أو ملف جديد، انقر على علامة (+) في الأسفل، ثم حدد رمز المستندات، في الشاشة التالية، وانقر على رمز نوع المستند الذي ترغب في إنشائه.

7- اضغط على أيقونة Actions في أسفل الشاشة لتنفيذ العديد من الإجراءات مثل: نقل الملفات، حيث يمكنك إرسال الملفات أو استقبالها بين الهاتف والحاسوب عبر موقع File Transfer التابع لمايكروسوفت.

8- اضغط على خيار Image To Text لاستخراج نص محدد من صورة، وهو الأمر الذي يتيح أخذ النصوص من الصور الفوتوغرافية أو أي صورة أخرى في الهاتف.

9- يتيح خيار Image To Table استخراج جدول أرقام أو بيانات أخرى من صورة واستيراده إلى تطبيق Excel.

10- في قسم PDF، يمكنك تحويل أي صورة أو مستند مُسح بكاميرا الهاتف إلى تنسيق PDF وحفظه في الهاتف.

سوني اليابانية تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 الجديد

كشفت شركة Sony النقاب عن آخر تحديث لمجموعة هواتف Xperia الخاصة بها ، والتي تتميز بتكنولوجيا الكاميرات المتقدمة وتقنية الجيل الخامس 5G.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تسريبات تكشف صورة ومواصفات هاتف ”Honor X10 5G“ المُنتظر من ”هونر“