عطلٌ طارئ يصيب ”تيك توك“ و ”سبوتيفاي“.. والسبب ”فيسبوك“

تضمن إصدار جديد من فيسبوك صادر في وقت سابق اليوم تغييراً أدى إلى حدوث أعطال لبعض المستخدمين

image

(Photo Illustration by Mateusz Slodkowski/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

ذكر العديد من المستخدمين والمطورين أنّ “العديد من التطبيقات مثل سبوتيفاي وتيك توك وتيندر وبينترست وغيرها، واجهت مشاكل في العمل، يوم الأربعاء، لمدة لا تقل عن 3 ساعات”.

وكانت مجموعة تطوير البرمجيات الخاصة بشركة فيسبوك (SDK) المستخدمة لتشغيل ميزات تسجيل الدخول للعديد من التطبيقات، هي المسؤولة عن المشكلة، وأبلغ العديد من المطورين عن مشكلات في (SDK) ضمن موضوع على منصة (GitHub).

وفي الأساس، فإن المطورين في شركات التكنولوجيا، يعتمدون على مجموعة تطوير البرمجيات (SDK) الخاصة بشركة “فيسبوك”، وذلك من أجل الحصول على إحصاءات إعلانية بالإضافة إلى ميزة تسجيل الدخول الخاصة بالشركة. وأوضح المطورون أنّ “Facebook SDK لنظام iOS تتصل بخوادم فيسبوك في كل مرة يشغل فيها المستخدم تطبيقاً مرتبطاً بها”.

ولذلك، فإنّ المشكلة وقعت باعتبار أن “عطلاً طرأ في برمجية Facebook SDK، وهو الذي أدى تعطيل جميع التطبيقات التي استخدمتها”.

وأوضح العديد من المستخدمين أن “المشكلة قد حُلّت بعد وقت قصير”، في حين أكد متحدث باسم “فيسبوك” ما حصل، وقال: “تضمن إصدار جديد من فيسبوك صادر في وقت سابق اليوم تغييراً أدى إلى حدوث أعطال لبعض المستخدمين في بعض التطبيقات التي تستخدم مجموعة تطوير البرمجيات الخاصة بنا لنظام التشغيل (iOS)، وقد حددنا المشكلة بسرعة وجرى إصلاحها، ونحن نعتذر عن أي شيء غير مناسب”.

 

“تيك توك دوك” دواء مناسب لمئات الآلاف من الناس من فيروس كورونا

أثبتت مقاطع فيديو رقص الطبيب الأمريكي المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي, أنها الدواء المناسب لمئات الآلاف من الناس ، بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية ، الذين يهتفون لرفع معنويات مرضى فيروس كورونا التاجي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مكافأة من ”مايكروسوفت“.. 100 ألف دولار لمن يخترق أحد أنظمتها!

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.