أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أنتج فريق من المطورين في الولايات المتحدة، سواراً ذكياً يسمى “Good Vibes” على منصة “Indiegogo”، يمكن أن يمنع الأشخاص من لمس وجوههم، باعتبار أن هذه العادة قد تساهم في نقل عدوى “كورونا” إليهم.

ويشدّد الأطباء على ضرورة التقليل من هذه العادة، وينصحون بعدم القيام بها لمنع انتقال الفيروس من أيدينا إلى وجوهنا. أما فكرة السوار، فقد جاء من قبل 4 آباء في منطقة سان فرانسيسكو الأمريكية، في مسعى منهم لحماية أسرهم من الفيروس المستجد. ولذلك، فقد حاول الفريق تطوير هذه الأداة، التي من شأنها منع أسرهم عن القيام بعادة لمس الوجه.

ويتم ارتداء هذا السوار في معصم اليد، وهو مزوّد بشارة ممغنطة من القماش الناعم، توضع على قبة القميص. ويهتز السوار إذا اقتربت يدك من وجهك، وتنبهك الاهتزازات للتوقف عن تحريك يدك قبل أن تلمس وجهك.

ومع هذا، يمكن للسوار إلتقاط المجال المغناطيسي عندما تكون الشارة على مقربة منه، الأمر الذي ينبهك عندما ترفع يدك إلى وجهك دون وعي. ويضمّ هذا السوار بطارية ليثيوم قابلة للشحن بسعة 80 ميللي أمبير، وبوصلة رقمية مع كاشف للمجال المغناطيسي، ومعالج دقيق، ومنفذ (Micro USB)، ومحرك اهتزاز، ويمكن استخدامه للتنبيه تجاه عادة سيئة أو سلوك قهري يصعب التحكم فيه، مثل مص الإبهام وقضم الأظافر ولمس الوجه وحك فروة الرأس.

 

روبوتات مختلفة تتحرك في الشارع لتوصيل طعام المطاعم إلى المنازل

بدأت شركة رابي( Rappi) الكولومبية التجريبية عمليات التسليم بواسطة الروبوتات كوسيلة آمنة لإيصال الطعام إلى الأشخاص الذين يضطرون إلى البقاء في المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”هواوي“ تحدّد موعد الإعلان الرسمي عن سلسلة هواتف ”Nova7“