أخبار الآن | livescience

 

سيصل قمرين صناعيين غير محدثين بسرعة 32800 ميل في الساعة (14.7 كيلومترًا في الثانية) الى سماء بيتسبيرغ مساء الأربعاء (29 يناير- كانون الثاني). إذا اصطدم القمران ، فإن الحطام يمكن أن يعرض المركبات الفضائية للخطر حول الكوكب.

قالت شركة LeoLabs التي توقعت ذلك، وهي شركة تتبع الأقمار الصناعية، إنهما يجب أن يمرا بين 50 قدمًا و 100 قدم (15 إلى 30 مترًا) في الساعة 6:39:35 مساءً. الوقت المحلي.

الأول يسمى (the Infrared Astronomical Satellite (IRAS، تم إطلاقه عام 1983 ، وهو أول تلسكوب فضائي يعمل بالأشعة تحت الحمراء ويتم تشغيله لمدة تقل عن عام. وويحمل الثاني اسم (the Gravity Gradient Stabilization Experiment (GGSE-4 ، وكان تجربة سلاح الجو الأمريكي التي تم إطلاقها عام 1967 لاختبار مبادئ تصميم المركبات الفضائية ، وفقًا لوكالة ناسا.

وقال دان سيبيرلي ، الرئيس التنفيذي لشركة LeoLabs ، إنه من غير المرجح أن يصطدم القمران بالفعل ببعضهما البعض.
وأضاف: “إن تنبؤات الحركات الدقيقة للأجسام الصغيرة السريعة إلى حد ما عبر مسافات شاسعة تشكل تحديًا”.

إذا اصطدموا ، “سيكون هناك آلاف القطع من الحطام الجديد التي ستبقى في المدار لعقود. هذه السحب الجديدة من الحطام ستهدد أي أقمار صناعية تعمل بالقرب من موقع التصادم وأي مركبة فضائية تمر في طريقها إلى وجهات أخرى.

يستخدم LeoLabs شبكته الخاصة من الرادار الأرضي لتتبع الكائنات المدارية. ومع ذلك ، قال جوناثان ماكدويل ، أحد علماء الفلك للفيزياء الفلكية التابع لجامعة هارفارد والذي يتعقب الأقمار الصناعية باستخدام البيانات العامة ، إن التنبؤ القريب أمر معقول.

وأضاف ماكدويل “أؤكد أن هناك اقترابًا وثيقًا بين هذين الأقمار الصناعية في حوالي الساعة 2339 بالتوقيت العالمي في 29 يناير (كانون الثاني). مدى قربه غير واضح من البيانات المتوفرة لدي ، لكن من المعقول أن تكون بيانات LEOLabs أفضل”.

الهند تسقط قمر صناعي بصاروخ فضائي
أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أن نيودلهي أسقطت قمرا صناعيا في الفضاء، الأربعاء، بصاروخ مضاد للأقمار الصناعية، معتبراً ذلك انطلاقة كبيرة في برنامج القوة الفضائية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

صاروخ ”أريان 5“ يضع قمرين صناعيين للاتصالات في المدار

قمر تجسس روسي سري ”ينفجر في الفضاء“! (صورة)