أخبار الآن | الولايات المتحدة – sciencealert

يعكف خبراء وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” على دراسة نقطة التفرّد في تركيب الحقل المغناطيسي للأرض. ووفقاً للخبراء، فإنّه “يلاحظ في قطبي الأرض حالات شاذة لا تفسير لها حالياً، بما في ذلك الزيادة في كثافة الغلاف الجوي محلياً وتعطل في الإتصالات”.

ولذلك، فإنّ “ناسا” تسعى لإرسال 3 بعثات إلى القطب الشمالي من بينها “Cusp Region Experiment-2″، لتكون مهمتها دراسة الشذوذ في الغلاف الجوي، إذ أن كثافة الهواء على ارتفاع 322 كيلومتراً هي أعلى بكثير من المتوسط. ووفقاً للعلماء، فإنّ “إذا كان التفاوت في الضغط المرتبط بزيادة الكثافة على سطح الأرض، لتسبب في حدوث أعاصير شديدة القوة”. وأوضح الباحثون أن “هذه المنطقة قد تسبب مشكلات للمركبات الفضائية والأقمار الصناعية، كما أن الاضطراب في الغلاف الجوي يعيق عمل نظام الملاحة GPS والاتصالات”.

وفيما خصّ البعثة الثانية “Cusp Irregularities-5″، فعليها دراسة السريان المضطرب لتمييز تأثيره في عمل الموجات الكهربائية التي يمكنها تعطيل وسائل الاتصالات. ولكن المعطيات الأولية تبين أن البعثة قد لا توفق في عملها.

أما البعثة الثالثة، فهدفها قياس تيارات البلازما والغازات في نقطة التفرد. وهذه النتائج ستساعد الخبراء في التنبؤ بسلوك الحقل المغناطيسي في المنطقة المحددة من أجل تجنب حصول تلف في المعدات.

https://twitter.com/ZonePhysics/status/1201857382474768385

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

نظام التشغيل ”لينوكس“ ينافس ”ويندوز“.. سهل ومجاني