أخبار الآن | دبي – theverge

كشفت شركة “سينيفاي” المنتجة للأضواء الذكية، عن مصابيح جديدة “Li-Fi” تسمّى “Truelifi”، وهي قادرة على نقل الإنترنت عريض النطاق عبر الإضاءة.

وتستخدم هذه المصابيح تقنية الإرسال والإستقبال الضوئية اللاسلكية المدمجة في مصابيح “فيليبس”، الأمر الذي لن يكلف المستخدمين جهداً لاستبدال البنية التحتية للإضاءة الحالية. ويتألف المنتج الجديد من المصابيح بالإضافة إلى أجهزة الإرسال والاستقبال القابلة للتعديل لتتناسب مع الإضاءة الحالية، ويمكن استخدام التقنية لتوصيل نقطتين ثابتتين لاسلكياً بسرعات تصل إلى 250 ميغابايت في الثانية.

وفي السياق، أوضحت الشركة أنّ “المستخدمين يحتاجون إلى مفتاح وصول USB موصول بجهاز حاسب محمول، لتلقي إشارة (Li-Fi) من خلال منتج Truelifi”.

ويمكن لنظام (Trulifi) – بمجرد الاتصال – توفير اتصال لاسلكي بسرعة تصل إلى 150 ميغابايت في الثانية. ووفقاً للشركة، فإن هذا الاتصال يعتبر سريعاً بما يكفي لبث 30 فيلماً بدقة 1080 بيكسل في وقت واحد.

وتتوفر تقنية “Li-Fi” منذ سنوات، وتحتاج معظم الأجهزة المتصلة بخدمة الإنترنت مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية، إلى محول خارجي لتلقي البيانات عبر (Li-Fi)، كما يمكن حظر الإشارة عندما يكون جهاز الاستقبال في الظل.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

“ابحث عن ما تراه”.. تقنية مذهلة طورتها شركة “غوغل”