أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – foxnews

كشفت شركة هيرميوس للفضاء عن خطط لتطوير طائرة يمكنها السفر بسرعات قصوى بحيث تُقلّص وقت السفر من نيويورك إلى لندن من سبع ساعات إلى 90 دقيقة.
وفي التفاصيل، تعمل الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها على تقنية الدفع التي من شأنها أن تسمح للطائرة بالطيران بسرعات تصل إلى 3800 ميل في الساعة أو حوالي ثلاث مرات أسرع من طائرة كونكورد.

وتسعى الشركة للحصول على تمويل جديد بقيادة Khosla Ventures من شأنه أن يسمح للشركة بتطوير مجموعة من التقنيات لجعل طائرتها المستقبلية حقيقة واقعة.

وقال أ. ج. بيبليكا ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة “لقد بدأنا في رحلة لإحداث ثورة في البنية التحتية للنقل العالمي، من خلال زيادة سرعة السفر لمسافات طويلة بشكل جذري”.
وتشمل المواد الأولية المقرر استخدامها من قبل الشركة التيتانيوم ، وسيتم تشغيل نظام الدفع بواسطة محرك مدمج قائم على التوربين.

والجدير بالذكر أن طائرة كونكورد ، التي دخلت الخدمة في عام 1976 وحلقت لمدة 27 عامًا ، هي واحدة من طائرتين فقط أسرع من الصوت والمعروف أنه تم تشغيلها تجاريًا. والثانيية هي Tupolev Tu-144 التي بناها الاتحاد السوفياتي ، والتي كانت في الخدمة لمدة تسع سنوات ابتداء من عام 1968.
وتُعرف الرحلة الفائقة السرعة بأنها السفر بأكثر من خمسة أضعاف سرعة الصوت وهي واحدة من أكثر مجالات التطوير الواعدة في صناعة الطيران.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

Play Protect.. هكذا تفحص هاتفك بحثا عن التطبيقات الضارة

رصد بقعة صغيرة تقل حرارتها 2000 درجة عن متوسط حرارة سطح الشمس (صورة)