أخبار الآن | نيودلهي – الهند (أ.ف.ب)

فى إشارة إلى ظهور منصات مثل فيس بوك وواتس آب كوسيلةٍ ومجال للخداع الجنائي, كشفت دراسة أن الاحتيال والنصب عبر وسائل التواصل الاجتماعي زاد بمعدل 43 في المائة في عام 2018.

وتشير النتائج إلى أن مجرمي الإنترنت يعتمدون بشكل متزايد على فيس بوك وواتس آب وإنستغرام وغيرِّها من وسائل التواصل الاجتماعي , ومنصات المراسلة المشروعة, للتواصل مع بعضهم وبيع الهويات المسروقة , وأرقام بطاقات الائتمان والمكاسب الأخرى غير المشروعة.

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندي، ففي ضوء سهولة الاستخدام وغياب الرسوم والمزايا الأخرى لهذه المنصات، فإن استمرار هذا الاتجاه في عام 2019 لا ينبغي أن يكون مفاجئًا، كما جاء في البحث الذي حمل اسم “الحالة الراهنة لجرائم الإنترنت – 2019” الصادرة عن RSA Security.

وقالت الدراسة، إن التجارة في الهويات المسروقة ستكتسب زخماً أكبر مع فتح المزيد من المتاجر على منصات شرعية لبيع هذا النوع من البيانات،
ووفقًا للباحثين، زاد الاحتيال عبر الهاتف بشكل كبير على مدار السنوات القليلة الماضية، وأوضحت الدراسة أن تطبيقات الأجهزة المحمولة زادت بنسبة 680 في المائة بين عامي 2015 و2018، مضيفة أن استخدام تطبيقات الهاتف المحمول للاحتيال على المستهلكين آخذ في الارتفاع.

Photo source: Snappa

اقرا: أول مذيع ذكاء إصطناعي ناطق بالعربية في العالم!