أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (techadvisor)

أزاحت شركة “سامسونج” الستار عن حاسب لوحي جديد باسم “Galaxy Tab A8.0″، ويأتي هذا الجهاز كمنافس شرس لحاسب الشركة الأمريكية “آيباد آير”، والذي يتميز عنه بتزويده بقلم إلكتروني كانت قد ميزت به هواتف غالاكسي نوت، مما يجعله ضربة قوية لـ “آبل“.

ويتميز حاسب Galaxy Tab A8.0 الجديد بكميرا بدقة 8 ميجابيكسل لديها القدرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل. كما يأتي حاسب سامسونج مزودا بشاشة بحجم 8 بوصة، وتبلغ دقتها 1920×1200 بيكسل، كما يتميز بقدرته على مقاومة الغبار والماء.

ويتيح حاسب سامسونغ للمستخدم إمكانية تصفح الإنترنت لمدة 11 ساعة متواصلة دون أن يحتاج للشحن، حيث إنه مزود ببطارية بسعة 4200 ميللي أمبير في الساعة، والتي توجد بغالاكسي نوت إيه 8.0 أيضا.

ومن بين مزايا الحاسب أيضا أنه يدعم خاصية “تصفية اللون الأزرق” وإتاحة وضع الإضاءة المنخفضة؛ وذلك بهدف عدم إضرار عين المستخدم وتخفيف الضغط عليها.

وزودت سامسونغ حاسبها “Galaxy Tab A8.0” بمعالج من نوع “آكسيونز 7904” ثماني النواة، بالإضافة إلي ذاكرة داخلية 32 جيجابايت قابلة للتوسيع، مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 3 جيجابايت.

ومن المتوقع أن يتم طرح هذا الحاسب في الأسواق بسعر تنافسي، حيث لم تكشف سامسونج عن سعره الرسمي بعد.

مصدر الصورة: techadvisor

للمزيد:

ناسا تبتكر نوعا جديدا من أجنحة الطائرات

تسريبات حول إصدارات آبل في 2019