أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة "دايلي ميل" 

شهدت مدينة "تايبيه" عاصمة "تايوان" ظاهرة فريدة بظهور أطول قوس قزح في العالم لمدة 9 ساعات متواصلة، وقد أكد خبراء الأرصاد في "التايوان" أن هذه الظاهرة تعد أطول فترة في العالم لظهور "قوس قزح"، والذي ظهر من الساعة السابعة صباحا وحتى الرابعة مساء الجمعة 8 ديسمبر/ كانون الأول، بحسب موقع "دايلي ميل".. 

وقال الأستاذ بقسم علوم الغلاف الجوي بجامعة الثقافة الصينية، "كون-هسوان تشو"، الذي رصد الظاهرة، إن الرقم القياسي العالمي السابق لظهور قوس قزح كان 6 ساعات في المملكة المتحدة عام 1994" كما أوضح أن "قوس قزح استمر لهذه الفترة الطويلة بسبب الرياح الموسمية في شمال "تايوان"..

موضوع ذو صلة:  لماذا سمي قوس قزح؟ .. هل انبثق من أرض العرب؟

أضاف تشو: "هذه هبة من السماء"، مشيرا إلى أنه كان يرتجف أثناء مشاهدته "قوس قزح" يستمر لمدة 6 ساعات ، فهذه "معجزة" بالنسبة له، حيث استمرت ظاهرة قوس قزح فترة زمنية طويلة..

وكان الأستاذ "تشو" أول من سجل قوس قزح الذي ظهر في سماء يوم 27 نوفمبر/ تشرين الثاني لمدة 6 ساعات، لكن بعد ثلاثة أيام لاحقة، رصد هو وزملائه الظاهرة التي كسرت الرقم القياسي، ويظهر قوس قزح في الصور التي التقطها الأستاذ "تشو" أعلى الجامعة، في الفترة من 6:57 صباحا إلى 3:55 مساء، حيث استمر الرصد 8 ساعات و58 دقيقة.. 

اقرأ أيضا: زفاف أسطوري تحت قوس قزح.. حقيقة تفوق بجمالها الخيال