أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يتحول كثير من المجرمين حاليا إلى استخدام طائرات بدون طيار (طائرات الدرون) في العديد من الجرائم، بداية من انتهاك الخصوصية، إلى تهريب مواد مخدرة إلى المساجين من فوق أسوار السجون.. كيف تعاملت الصين مع هذه الطائرات المتطفلة؟ 

نشر فيديو على قناة اليوتوب يظهر تجربة مدفع ليزري جديد يصيب هدفا تحمله طائرة بدون طيار ومن ثم يدمرها كليا، واختبرت الشركة الصينية "GuoRong" نظاما ليزريا جديدا يحمل نفس اسم الشركة، ويدمر الطائرات الصغيرة بدون طيار..

موضوع ذو صلة: فرنسا تستخدم طائرات من دون طيار لتوصيل الطرود البريدية للعملاء

يظهر الفيديو عمل مجموعة "GuoRong"، المكونة من شاحنتين صغيرتين، جهزت إحداهما برادار ونظام تدخل راديوي، وجهزت الثانية بوحدة كهربائية ضوئية وجهاز ليزري، إذ تم ضرب الهدف البلاستيكي المحدد في البداية والمعلق على "درون" صغير، وفي المرة الثانية من التجربة تم إصابة الطائرة بدون طيار..

وكما يقول مطورو هذه المنظومة، فإن المدى الفعال لهذه المجموعة الراديوية يبلغ 55 كيلومترا، كما يستطيع المدفع الإلكتروني ونظام التشويش الذي يييد الطائرات بدون طيار وغيرها من الأهداف الجوية، بلوغ أهداف يصل ارتفاعها إلى 600 متر، وذكرت شركة "GuoRong" أنها تلقت طلبات على عدد من هذه المنظومة من قبل منشآت الشرطة وإدارات المطارات الجوية.. 

اقرأ أيضا: بعد الشرطي الآلي.. شرطة دبي تكشف النقاب عن دراجة طائرة