أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ما إن تظهر هواتف "أبل" أو "سامسونغ" إلى العلن، حتى تنطلق فيديوهات التحدي، كل واحد يبتكر الطريقة التي يمتحن بها صلابة وقوة الجهاز اذا ما تعرض للسقوط أو الضرب بشيء صلب، البعض منهم ذهب إلى أكثر من ذلك، فعرض الهاتف لضربات بالرصاص كما حاول وضعه بالماء للتأكد من الخواص التي تم الاعلان عنها.. 

هاتف "آي فون إكس" لم ينج بدوره من اختبارات المتانة والقوة سواء اختبار السقوط، المطرقة، الخدش بالسكين أو الآلة الحادة، كالعادة، التي يتبعها الكثير من مشاهير يوتيوب لإظهار مدى صمود الهاتف..

موضوع ذو صلة: هواتف "أيفون X" تتعرض للسرقة.. بعد ساعات من إطلاقها

ونتيجة لهذه الاختبارات، وصف صاحب القناة المعروف في يوتيوب باسم "تك راكس – TechRax" الهاتف بأنه أفضل الهواتف التي أطلقتها "أبل" على الإطلاق، ثم بدأ اختبار صمود الهاتف أمام طرق السكين على الجهة الخلفية من الهاتف المصنوعة كليا من الزجاج، ليختبر كفاءتها، فأكد بأنه الأكثر متانة وقوة بنسبة 50% من أي هاتف ذكي على الإطلاق.

 فبعد الطرق عدة مرات على جهة الكاميرا وشعار الشركة بسن السكين الحاد بكل قوة استغرب من عدم تأثر الزجاج وعدم حدوث أي خدش يذكر على الهاتف كما لو أنه لم يتعرض لأي ضربة سكين.

وبعد اختبار السكين، قام بطرق الشاشة بالمطرقة من ارتفاع بضعة (إنشات) من أعلى دون تحديد الإرتفاع بالضبط، وبإسقاط المطرقة على الشاشة 3 مرات من ذات الارتفاع، وتبين أنها لم تتأثر بأول سقطتين، أما في الثالثة، بدأ جزء الشاشة السفلي محل زر "الهوم" بالتهشم والتحطم الملحوظ.

وأبدى صاحب القناة استغرابه وتعجبه مما حدث للشاشة على الرغم من سقوط المطرقة من ارتفاع بسيط مجرد، بضعة إنشات قليلة، وبالتالي أكد أن هاتف أبل الجديد يحتوي على أصلب زجاج ولا مجال للخوف عند سقوطه.. 

اقرأ أيضا: آبل تصدم مستخدمي آيفون X بخبر سيئ