أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)  

بعد انخفاض المبيعات في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم على مدى ستة أرباع سنوية، طرحت شركة آبل هاتفها الجديد أيفون 8 في السوق الصينية على أمل أن يساهم  رقم الهاتف الذي له دلالات إيجابية في الثقافة الصينية في تغيير التيار.. فكيف تم جذب المشترين؟ 

عمل البائعون الصينيون على تخفيض سعر هاتف "آيفون 8" الجديد من شركة "أبل"، بنسبة تصل إلى الخمس، في محاولة لجذب الزبائن، قبل أيام من إطلاق هاتف "آيفون 10"، الجمعة 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، ويمكن للمشترون الآن أن يحصلوا على هاتفي "أبل" الجديدين "آيفون 8 زائد" و"آيفون 8" نماذج بتخفيضات تتراوح ما بين 14 و20%، بحسب ما أفادته  وكالة "رويترز".

موضوع ذو صلة: إعتراف خطير من شريك مؤسس أبل عن "آيفون X"

وتتوافر تخفيضات أسعار نماذج "آيفون 8" في البر الرئيسي للصين فقط، ليكون بذلك أرخص بكثير من في "هونغ كونغ"، والذي يبلغ سعره أربعة أضعاف هناك، ويمكن للعملاء الآن طلب هاتف "آيفون 8" سعة ذاكرة 64 غيغا بايت بـ 4788 يوان صيني (722.61 دولار)، من أكبر تاجر تجزئة للأجهزة المنزلية في الصين، وهي شركة سونينغ"، عبر منصتها الخاصة بالتسوق عبر الإنترنت، بينما يمكن شراء "آيفون 8 بلس" سعة 256 غيغا بايت من نفس المكان بـ 6.888 يوان صيني (1.039.54 دولار).
 

ويبلغ سعر "آيفون 8" في متاجر "أبل" في هونغ كونغ 5.988 دولار هونغ كونغ (767.55 دولار)، بينما يصل سعر "آيفون 8 بلس" إلى 8.188 دولار هونغ كونغ (1.049.56 دولار)،
وتأتي هذه الخطوة، بعدما أظهرت بيانات شركة الأبحاث "كاناليس"، أن شحنات الهواتف الذكية في الصين ارتفعت بنسبة 40% في الربع الثالث من العام الماضي 2016، لتصل الى 11 مليون وحدة، وهو ما يمثل أفضل أداء للولايات المتحدة في الصين خلال ثمانية أرباع سنوية..

ولكن بعض المحللين حذروا من إمكانية استمرار بيع هاتف "آيفون 8" بهذه التخفيضات، فيرى المحلل كاناليس مو جيا أن نمو شركة "أبل" مؤقت فقط خلال الربع الحالي من السنة، وأن ارتفاع المبيعات يأتي تلبية للطلب المتزايد على أجهزة "آيفون" في غياب الهاتف الجديد "آيفون 10". 

اقرأ أيضا: نفاذ كميات آيفون X المعروضة للبيع مسبقا