أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 شركة "شاومي" الصينية هي شركة خاصة تعمل في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. أنشأت الشركة في عام 2010، وبدأت ببيع اول إصداراتها في عام 2011. ولكنها حققت نجاحا كبيرا. تحاكي الشركة في أجهزتها وطريقة عملها شركة أبل الشهيرة ويطلق عليها احيانا أبل الشرق أو أبل الصينية.. فما جديد هذه الشركة؟ 

أعلنت شركة "شاومي" الأربعاء 26 يوليو/ تموز رسميا دخولها سوق المساعدات المنزلية لتنافس كلا من "أمازون" و "غوغل" و "آبل" وغيرها، وذلك من خلال جهاز جديد يتفوق على الجميع بسعره الذي لا يتجاوز 50 دولارا أمريكيا.

وتسعى شركة الإلكترونيات الاستهلاكية الصينية من خلال جهازها الجديد، الذي أطلقت عليه اسم "مي أي آر سبيكر" Mi AI Speaker إلى منافسة جهاز "إيكو" من أمازون، الذي يهيمن على السوق، إضافة إلى جهاز هوم من "غوغل"، و "هوم بود" من "آبل"، الذي لم يطرح في السوق بعد.

وعلى غرار "أمازون" و "غوغل"  و "آبل"، التي تعتمد جميعها على مساعداتها الرقمية الخاصة في أجهزتها، تستخدم "شاومي" مساعدا رقميا خاصاً بها في "مي أي آي سبيكر"، وهو نفس المساعد الرقمي الذي يأتي مع واجهة المستخدم "مي يو آي" MIUI، التي كشفت اليوم أيضاً عن النسخة التاسعة منها، وهي نسخة معدلة من الإصدار 7.0 "نوغا" من نظام التشغيل "أندرويد". 

موضوع ذو صلة: غوغل تطور مساعدا صوتيا للمنزل لمنافسة أمازون

وأوضحت "شاومي" أن المساعد المنزلي الجديد قادر على التحكم بمنتجاتها، إضافة إلى المنتجات الذكية من أكثر من 100 شريك لها. وقالت إنها سوف توفر محتوى خاصاً للجهاز، والذي يتضمن موسيقى، وكتباً صوتية، وقصصا للأطفال، وغير ذلك.

وذكرت الشركة الصينية أن "مي أي آر سبيكر" يلتقط صوت المستخدم من خلال مجموعة مكونة من 6 ميكروفونات، وهو سوف يتوفر اعتبارا من شهر آب / أغسطس المقبل بسعر يعادل 45 دولارا أمريكيا.. 

يُشار إلى أن "شاومي" كشفت عن مساعدها المنزلي خلال حدث أقامته في العاصمة الصينية بكين، قامت خلالها أيضا بالإعلان عن نسخة باللون الفضي الكرومي من هاتفها الذكي "مي 6"، بالإضافة إلى الإعلان عن هاتفها الذكي الجديد متوسط المواصفات "مي 5إكس" Mi 5X، الذي لا يتعدى سعره 220 دولارا أمريكيا.

وأعلنت الشركة أيضا عن واجهة المستخدم الجديدة MIUI 9 التي تتضمن عدداً من المزايا القائمة على الذكاء الاصطناعي، مثل المساعد الرقمي وقدرات للوصول السريع إلى التطبيقات..

اقرأ أيضا: بعد هاتفها الذكي"بكسل" غوغل تطلق جهاز "غوغل هوم" فما هو؟

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎