أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يعتبر تطبيق التراسل الفوري واتساب Whatsapp من أكثر تطبيقات الهواتف الذكية على الإطلاق حتى أنه يعتبر التطبيق الأهم لدى الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم للتواصل مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل.

 كما يستخدمه العديد من المستخدمين في أعمالهم التجارية، ومن الوارد جدا أثناء استخدام واتساب إرسال رسالة بالخطأ أو إرسال رد متعجل لأحد الأصدقاء، رسالة يتمنى المستخدم أن لا تصل للطرف الآخر مطلقا، فهل يمكن حذف رسائل واتساب بعد إرسالها؟

لهذا تستعد حاليا شركة واتساب لإطلاق خاصية تُمكن المستخدم من مسح رسائل تم إرسالها بالخطأ، بعد شائعات استمرت شهورا..

تمنح الخاصية الجديدة المستخدمين 5 دقائق لحذف الرسائل تمامًا بعد إرسالها، بما في ذلك أي نص أو صور أو مقاطع فيديو أو مستندات بالرسالة،  بحسب ما نشر موقع "economictimes".

موضوع ذو صلة: واتساب "يستعير" خاصية مهمة من فيسبوك وتويتر

وتم تشفير الخاصية الجديدة المعروفة باسم "Recall" أو "استعادة"، في برمجيات الإصدار 2.17.30 من التطبيق. 

جاءت الخاصية الجديدة خفية في الإصدار، ما يعني أنها معطلة حتى تفعّلها شركة "واتسآب" بنفسها، كما تساعد الخاصية الجديدة المستخدمين على تجنب المواقف المحرجة الناجمة عن أخطاء الكتابة والإرسال.

يذكر أن إصدار 2.17.30 ظهر على متجر "آبل"، ولكن يبدو أن خاصية الاستعادة لم تفعل حتى الآن، ما يشير إلى أن مطوري واتساب لا يزالون يختبرونها.

وتنتظر شركة "واتساب" حتى إطلاق إصدار 2.17.30  إلى متجر "غوغل بلاي"، حتى يمكن إطلاق الخاصية الجديدة لمستخدمي "الأندرويد" وiOS في وقت واحد.

اقرأ أيضا: 

في مدريد يمنع جلوس الرجال بهذه الوضعية في المواصلات العامة.. ما السبب؟

قريبا رسائل "واتس آب" بدون "إنترنت".. كيف تعمل هذه الخاصية؟

بالفيديو: "معزة" بين فكي أفعى.. فماذا كان مصيرها؟

 كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
السعودية تحجب قنوات "بي إن سبورتس" على الإنترنت.. وهذا البديل