أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

 تفاجأ مستخدمو تطبيق "واتساب" للتواصل الاجتماعي عبر العالم، بتوقفه عن العمل مساء الأربعاء 3 مايو/أيار، نتيجة خلل قيل أنه "فني" أصاب التطبيق مما جعله خارج الخدمة في العديد من مناطق العالم..

خلال هذا العطل لجأ العديد من الأشخاص الى تطبيقي "الفيسبوك" و"تويتر" لطرح التساؤلات عن أسباب التوقف الذي بدأ في حوالي الساعة التاسعة مساء بتوقيت غرينتش، واعتبره البعض توقف ناتج عن قرصنة للحسابات الشخصية.

موضوع ذو صلة: عودة خدمات واتساب بعد توقفها عن جميع المستخدمين

وسرعان ما انتشر هاشتاغ whatsappdown# أو #توقف_واتساب في موقع "تويتر" بين مستخدمي التطبيق، في الوقت الذي استغل البعض هذا العطل  واستخدمه مادة للسخرية وفرصة للعودة الى الاتصالات التقليدية التي قلت بمجرد دخول هذا التطبيق مجال الاتصال.. 

hahaha WhatsApp it’s down! #whatsappdown pic.twitter.com/VPfk69urB9

— Miguel ? (@MigueMontenegr0)
May 3, 2017

وبعد ساعات قليلة على هذا الانقطاع، أعلنت شركة " whatsapp" "في رسالة بالبريد الإلكتروني "لم يتمكن مستخدمو WhatsAPP في جميع أنحاء العالم اليوم من استخدام WhatsAPP لبضع ساعات، لكن قمنا بحل المشكلة ونأسف لهذا الإزعاج"، في الوقت الذي تحفظت فيه على سبب الانقطاع الحقيقي.. 

When your WhatsApp doesn’t work..#whatsappdown pic.twitter.com/EobuiVqDh8

— NOD (@NOD008)
May 3, 2017

يذكر أن عدد مستخدمي تطبيق "واتس اب" في العالم يتجاوز 1.2 مليار مستخدم وهو من أهم وسائل التواصل والتعاملات في الكثير من الدول، وكان تطبيق فيسبوك العملاق قد استحوذ على "واتساب" عام 2014 في صفقة بقيمة 19 مليار دولار.

اقرأ أيضا: حل مشكلة انقطاع "واتساب" الذي طال جميع المستخدمين