أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (مرصد المستقبل)

مع أن السيارات الكهربائية التي تنتجها تسلا تمتاز بعصريتها وتصاميمها الخلاقة، إلا أن معظم تلك السيارات باهظة الثمن. ومع أن سيارة تسلا الطراز 3 تصدرت العناوين بسبب التقنيات المتميزة فيها وسعرها المقبول مقارنة مع غيرها من السيارات الكهربائية، إلا أن سيارة شيفروليه بولت في إي "شيفي بولت" آخر إنجازات شركة جنرال موتورز أذهلت العديدين بسعر تنافسي يقارب 30 ألف دولاراً، فهي تستطيع  أن تسير لمسافة تزيد عن 320 كيلومتراً قبل أن تحتاج بطاريتها للشحن مرة أخرى.

 اقرأ أيضا: "فورد" تستثمر مليار دولار في شركة غوغل لتطوير سيارة ذاتية القيادة

بدأ إنتاج شيفي بولت في أكتوبر 2016 ما سرق الأضواء من سيارة الطراز 3. ومع أنه تم تسجيل 400 ألف طلب لشراء الطراز 3 حتى الآن، مما سيجعل من إنتاجها نجاحاً باهراً، إلا أن مواصفات شيفي بولت جذبت انتباه العديدين أيضاً.

المواصفات الكهربائية

ليست سيارة شيفي بولت، والتي سمتها مجلة موتور تريند سيارة العام 2017، مجرد بديل ميسور الثمن عن السيارات الكهربائية الأخرى وحسب. فهذه السيارة المريحة تستطيع الوصول إلى سرعة 97 كيلومتراً في الساعة خلال 6 ثوانٍ فقط. ومع أنها أبطأ من كل سيارات تسلا الموجودة في السوق حالياً، إلا أنها تتميز بسرعة جيدة لسائق السيارة العادي.

وأضافت إليها جنرال موتورز طقم الاتصال بشبكات الجيل الرابع للهواتف النقالة "أون ستار" في سيارات شيفي بولت الجديدة. وأعلنت عن نيتها تزويد تلك السيارات بآليات التجوال الجديدة والتجريبية في تقنيات القيادة الذاتية، دون أن يوضحوا الدرجة التي سيتم تطبيق هذه التقنيات فيها.

وبغض النظر عن الفائز في هذه المنافسة بين تسلا وجنرال موتورز، مع أن الكثيرين لا يرون أن بولت ستباع بمعدل أكبر من الطراز 3، فإن هذا الاندفاع نحو السيارات الكهربائية مبشر بالخير. فالتغير المناخي  في كوكبنا، يفرض تخفيض اعتمادنا على الوقود الأحفوري حتى الوصول إلى الاستغناء عنه نهائياً.

ومع أن إنتاج الكثير من الكهرباء يعتمد حالياً على الفحم، فإن أهمية مصادر الطاقة المتجددة في تزايد مستمر يوماً بعد يوم. وبتطور تقنية الطاقة المتجددة، فإن التحسن الملحوظ في إنتاج السيارات الكهربائية أمر يبعث على الأمل.
 

اقرأ أيضا: 

 استخدام التكنولوجيا الألمانية في سيارة جوجل ذاتية القيادة

 فاراداي فيوتشر تكشف عن سيارتها FF 91 ذاتية القيادة بقدرة 1050 حصاناً

فورد تطلق سيارة ذاتية التحكم بدون عجلة قيادة ولا دواسات