أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (24)

أعلنت مطارات دبي عن استخدام تكنولوجيا متطورة هي الأولى من نوعها، بهدف تعزيز تجربة المسافرين عبر مطار دبي الدولي.

 وبحسب بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تأتي خطوة مطارات دبي ضمن خطة برنامج "مطار دبي بلاس" "DXB plus" الذي تم تصميمه لرفع طاقة المطار الاستيعابية إلى 118 مليون مسافر بحلول العام 2023 بدون إنشاء آية منشآت أو مبان إضافية.

اقرأ أيضا:  دبيطيران الإمارات وإتصالات ضمن أقوى 500 علامة تجارية عالـمية في 2017

وهذه التكنولوجيا المتطورة، هي عبارة عن نظام ذكي من شأنه تعزيز التنسيق بين الحافلات المستخدمة لنقل المسافرين إلى الطائرات انطلاقاً من بوابات المغادرة في مبنى المسافرين 2.

الأولى للعالم
وقال نائب الرئيس الأول لشؤون التطوير في مؤسسة مطارات دبي برايان تومسون: "يتم تطبيق هذه التكنولوجيا للمرة الأولى في العالم في مطار دبي، كما أنها المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ هذه التكنولوجيا واستخدامها بهذه الطريقة".

وأضاف تومسون: "هذا النظام غير قابل للفشل، وهو يؤمن حلاً مؤتمتاً بالكامل لغرض تنسيق جداول وحركة الحافلات على أرضية المطار، ما يخفض بالتالي من زمن الانتظار بالنسبة للمسافرين المغادرين".

ويعمل النظام الجديد على تعزيز الكفاءة من خلال ضمان الاستخدام الأقصى للحافلات، ما يرفع من معدل المسافرين على كل رحلة من رحلات الحافلات من 40 إلى ما يزيد عن 60 مسافراً، كما يخفض عدد رحلات الحافلات بنسبة 20%، ما يقلص بالتالي من حرق الوقود وانبعاث الغازات، إضافة إلى تخفيف الازدحام خلال ذروة العمليات. 

اقرأ أيضا: 

 الاتحاد للطيران تساهم بـ"17 مليار دولار" لتعزيز إنتاجية أبوظبي

 الاتحاد للطيران تفوز بجائزة "أفضل شركة طيران دولية للوجهات خارج شبكة وجهاتها"

محمد بن راشد: نريد أن تكون دبي مطارا للعالم