أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

قالت وكالة حكومية أمريكية يوم الثلاثاء 24 يناير / كانون الثاني، إن معايير السلامة الخاصة ببطاريات الليثيوم في حاجة لتحديث بعد استدعاء واسع النطاق لأجهزة هاتف من إنتاج شركة "سامسونغ إلكترونيكس" بعدما تسببت عيوب في البطارية في اشتعال النار في أجهزة.

وقال "إليوت كاي" رئيس لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في بيان "لا ينبغي للمستهلكين أن يشعروا بالقلق من أن جهازا يعمل ببطارية قد يعرضهم أو يعرض عائلاتهم أو ممتلكاتهم للخطر." وفقا لرويترز.

إقرأ: تغيير واحد سيجعل "آيفون8" استثنائيا ضمن عائلة هواتف آبل

وتوصلت الوكالة إلى اتفاق مع شركة سامسونغ على استدعاء 2.5 مليون هاتف من نوع نوت 7 في أوائل سبتمبر/ أيلول. وقال كاي إنه بينما يكون معدل استجابة المستهلكين لمعظم عمليات سحب الهواتف "منخفضا بشكل خطير" فإنه جرت إعادة 97 بالمئة من هواتف سامسونغ نوت 7 للشركة.

وقالت لجنة سلامة المنتجات إن اللجنة الأمريكية المعنية بسلامة المستهلك وشركة سامسونغ تعملان مع هذا القطاع من الصناعة لتحديث معايير بطاريات الليثيوم في الهواتف الذكية.

وقال كاي "الحد الأدنى أن تتعلم الصناعة من هذه التجربة وأن تحسن سلامة المستهلك باتخاذ المزيد من إجراءات الحماية أثناء مرحلتي التصميم والتصنيع لضمان أن توفر التكنولوجيا التي يعتمد عليها تشغيل بطاريات الليثيوم المزايا المطلوبة بدون المخاطر البالغة المتعلقة بالسلامة."

إقرأ أيضا 

"روبوت" صحفي.. قد يهدد زملاءه البشر بسرعته الفائقة في كتابة الأخبار!

هذا ما ستفعله "سامسونغ" بعد حل لغز "نوت7" (فيديو)