أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

كل من يقرع بوابة المحرك "غوغل" يتفاجأ بمظاهر الاحتفال، فاليوم يحتفل بعيد ميلاده الثامن عشر، أو على الأقل هذا ما يعتقده كل من يزور الموقع بحسب رسوم "غوغل" التي تزين الصفحة!

هذا المحرك الذي بدأ ببعض التعثر، تحول إلى شركة عالمية تُنتج خدمات عدة، ولها وظائف مختلفة، لا يمكن الاستغناء عنها، من محرك البحث إلى إنترنت الأشياء.

 تقنية مبتكرة تحول أصبع يدك لسماعة هاتف
آبل تعترف بأكبر خلل في أيفون 7 وتعد بحله

اليوم لا يستطيع مدراؤه والأمناء عليه أنفسهم، تحديد تاريخ معين لميلاده، ومحاولة البحث عن التاريخ أو ايجاد تاريخ حقيقي فتحول إلى أكبر لغز بسبب تضارب المعلومات حوله، بحسب صحيفة "ميرور" 

مؤخرا نشر "راين غيرميك" مدونة تحتفي بعيد الموقع، وكتب فيها: "عيد ميلاد "غوغل"، هل هو اليوم، أو غدا، تواريخ عديدة تحتفل بالعيد، لكننا لسنا متأكدين من التاريخ الدقيق".

وقد احتفل "غوغل" بعيده في عدة تواريخ ومنها: 7، 8، و26 سبتمبر/أيلول. وها هو اليوم أيضاً (27 سبتمبر/أيلول) يحتفل بعيدٍ جديد.

هاتف جديد ببطارية تدوم حتى 139 يوما!

في حقيقة الأمر، يحاول "غوغل" أن يجعل من سبتمبر بأكمله شهرا له ولعيد ميلاده. وبشركته التي دخلت جميع مجالات الخدمات الإلكترونيّة حول العالم، تجعل كل يوم خاصا بها، عن طريق المنتجات الجديدة، أو القديمة التي تدخل في صلب حاجة الجميع على الإنترنت.