أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة –

رغم أن السيارات ذاتية القيادة نجحت في تسجيل معدل حوادث أقل من السيارات التقليدية التي يقودها الإنسان، وفق ما أوضحته دراسة لمعهد فرجينيا لوسائل النقل التقنية، مطلع هذه السنة!

الا أن هذه السيارات، تسببت في مقتل رجل كان يقود إحدى سيارات شركة "تيسلا" للسيارات الكهربائية، مستخدماً برنامج "السائق الآلي"، وذلك عندما اصطدمت السيارة بشاحنة نقل، حسب ما أعلنته الشركة، في أول حادث مميت على ما يبدو بسيارة ذاتية القيادة.

شاهدوا أيضا: ستتعرض للنصب والمساءلة القانونية.. اذا سألت "غوغل" هذه الأسئلة!

وفقاً لتدوينة نشرتها شركة "تيسلا" على شبكة الإنترنت، فإن هذا الحادث وقع عندما عبرت شاحنة ذات مقطورة الطريق السريع المقسم لحارات مرورية، بشكل لم تتوقعه أجهزة الاستشعار، أمام سيارة "تيسلا" السيدان "موديل إس".

شاهدوا أيضا: طائرة بدون طيار من نيسان تجاري سرعة الجي تي آر 2017

وقالت "تيسلا" إن السائق البشري الجالس أمام مقود السيارة لم يلاحظ، وكذلك أجهزة الاستشعار في السيارة، «الجانب الأبيض من المقطورة، في ظل أضواء السماء الساطعة»، وفشل السائق وأجهزة الاستشعار بالسيارة في الضغط على المكابح. صرحت الشركة، أن السيارة اصطدمت بالشاحنة، دون أن ينطلق نظام السلامة من حوادث التحطم في السيارة.

يشار إلى أن دراسة نشرت في أكتوبر لمعهد أبحاث النقل في ميشيغان، قارنت بين معدلات حوادث السيارات ذاتية القيادة لكل من غوغل ودلفي وأودي عام 2013، فوجدت أن معدلات حوادثها أعلى من السيارات التقليدية.