أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

سرب موقع صيني أول صور عن هاتف "آي فون 7"، هذا الموقع يزعم أن الصور "حقيقية"، كما أنها الأقرب إلى شكل وتصميم أحدث نسخ هواتف أبل التي ينتظرها محبو الأيفون، والتي من المنتظر أن تميط عليها اللثام بحلول شهر سبتمبر (أيلول) المقبل من العام الجاري.

وتشير هذه الصور المسرّبة للواجهة الأمامية والخلفية بالاضافة الى النسخة الذهبية للهاتف والتي من المنتظر أن يتهافت عليها الأغنياء بمجرد دخولها الأسواق العالمية. 

هذه الصور الملتقطة للهاتف المنتظر، تتميز بخلو الهاتف من مفتاح الشاشة الرئيسية، لتؤكد التسريبات السابقة عن اعتزام الشركة الأمريكية التخلي عن زر "هوم"، في المقابل تتوفر حالياً العديد من هواتف أندرويد التي لا تشتمل على مفاتيح "هوم" مادية، بل شاشة لمسية فقط. 

أول صور حقيقية لهاتف "آي فون 7" المسربة!
 

وتشير الصورة أيضاً إلى التخلي عن منفذ السماعات، والاستعاضة عنه بمنفذ "لايتنينغ" المتخصص للشحن والاستماع إلى الموسيقى، أو إجراء مكالمات هاتفية.

شاهدوا أيضا: تويتر يبتكر طريقة لكسر حاجز الـ 140 حرفا للمغردين

اكتشف أفضل الطرق لاطالة عمر بطارية الكاميرا الرقمية!

 

كما تلمح الصور الى خلو "آي فون 7" من عدسة ثنائية، مع العلم ستضعها الشركة في هاتف "آي فون 7 بلس"، بحسب التسريبات، اضافة إلى تزويد الكاميرا بوحدة ضبط تلقائي للصورة "ليزر" مختبئة بين الكاميرا ووحدة الفلاش، كما تظهر الصور مبدئيا وجود حلقة معدنية تحيط بالكاميرا لتوفير أقصى درجات الحماية.

وتؤكد الصور تزويد الهاتف بمنفذ Smart Connector، الذي أوجدته أبل للمرة الأولى مع أجهزة آي باد برو العام الماضي، حيث يتيح تزويد الجهاز بالطاقة ونقل البيانات في الوقت ذاته، لكن للأسف هذا المنفذ سيقتصر فقط على النسخة "آي فون 7 بلس".

شاهدوا أيضا: سامسونغ تطور ساعة تحول اليد إلى شاشة ثانية

ويشير تسريب واحد سابق فقط إلى أن الهاتف سيحتوي على مكبر صوت أحادي وليس ثنائي. وأوضح موقع أبل إنسايدر" الذي حصل على الصور أن سمك هاتف "آي فون 7" يبلغ 7.1 ملم، بينما هاتف "آي فون 7 بلس" فيبلغ 7.3 ملم.