أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (منى عواد)

 

لا داعي للقلق بعد اليوم، اذ لن يصبح بكاء رضيعك صعب الفهم! فقد تم ايجاد تطبيق جديد يساعد الام على معرفة سبب بكاء رضيعها..
تعانى جميعُ الأمهاتِ العجز عن تخمين أسباب بكاء الأطفال حديثي الولادة وفهمِها، لأن أكثرَ الناس لا يجيدون فهمَ لغة الرُّضعِ، لذا طور فريقُ بحثٍ تطبيقًا يستطيعُ  ترجمةَ بكاءِ الأطفال وتعريفَ الأمهات بأسباب بكاءِ طفلِها الرضيع. وفي هذا المجال قدم مبتكرٌ تايوانيٌّ تطبيقًا حديثًا للهاتف المحمول يميزُأربعةَ أنواعٍ من أصواتِ بكاءِالأطفال ، ويفرق بين أسبابِ الجوعِ، والتعب، والمغص ، وضرورةِ تغييرِ الحفاظة.

ولا يحتاجُ الجهازُ إلا إلى خمسَ عشْرةَ ثانيةً فقط لمعرفةَ سببِ بكاءِ الطفل. ووَفقًا لآراء كثيرٍ من المستخدمين، وصلت دقةُ التطبيق إلى اثنينِ وتسعين في المئة لمعرفة سبب بكاء الأطفال دون أسبوعين من أعمارهم، أما الأطفالُ البالغين من أعمارهم  شهرًا أو شهرين فقد وصلت دقةُ التطبيق إلى خمسةٍ وثمانين في المئة، وساعد الجهازُ على معرفة سببِ بكاء الأطفال في سن أربعة أشهرٍ بمقدار سبعةٍ وسبعين في المئة. وبسبب نجاح هذا التطبيق سوف يُنزلُ على جميع الهواتف الذكية الحديثة حتى ينتفع به الأباءُ لترجمة احتياجاتِ أطفالِهم الرُّضع.