أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

جاء السعوديون في المركز الثاني عالميا في عدد المستخدمين الفعليين لهذا التطبيق، وذلك بناءا على تقرير نشرته شركة الأبحاث البريطانية.

وكشفت الإحصائيات التي نشرتها الصحيفة نقلاً عن شركة الأبحاث البريطانية "GlobalWebIndex" أن غالبية المستخدمين للتطبيق من النساء،حسب ما أكده المدير التنفيذي لتطبيق الدردشة "سناب شات" إيفان شبيجل، حيث أوضح أن 70% من إجمالي مستخدمي الخدمة هن نساء.

وبلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً أكثر من 100 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، فيما كانت بداية التطبيق في عام 2011 على نظام تشغيل "أبل IOS"  فقط، وفي نهاية عام 2012 أصبح متوفراً على نظام "أندرويد".

هذا التطبيق الشهير يستقطب العديد من المشاهير من نجوم الفن والدعاة والرياضيين في العالم العربي، كما يحاول نقل الوقائع مباشرة من عين المكان، الأمر الذي يهدد بسحب البساط من العديد من البرامج والتطبيقات الأخرى التي حظيت بعدد هائل من المستخدمين في فترة من الفترات.

وبالرغم من أن التطبيق موجه بشكل أساسي للمراهقين والبالغين، إلا أنه يتم استخدامه من قبل مختلف الأعمار،  وفقا لعدة شركات أبحاث، حيث أشارت التقارير إلى أن غالبية مستخدمي "سناب شات" هم تحت عمر 34 عاما.