أخبار الآن | جدة – السعودية – (يامن مصباح)

 

أصدرت مجموعة المرشدين العرب تقريرًا جديدًا بعنوان "الخدمات المصرفية عن بعد في السعودية" يشير إلى ازدياد اعتماد البنوك التجارية في السعودية على استخدام الخدمات المصرفية عن بعد..و اقبال عملاء البنوك على استخدام الانظمة المرتبطة بالإنترنت لتنفيذ خدماتهم و نشاطاتهم البنكية و المصرفية بدلا من الطرق التقليدية حيث يوفر15 بنكًا سعوديًا، 31 خدمة مصرفية عن طريق الانترنت والهاتف الخليوي الى جانب توفير خدمة عرض وتحميل كشف الحساب وتحويل الاموال من دون الرجوع لموظف البنك..

خدمة مصرفية عن طريق الانترنت والهاتف الخليوي الى جانب توفير خدمة عرض وتحميل كشف الحساب وتحويل الاموال دون الرجوع لموظف البنك

حيث علق المواطن مصطفى شحبر بأن  الخدمات البنكيه الاون لاين وفرت عليهم الكثير من الوقت بدلا من الذهاب الى فرع البنك ، وأثنى مصطفى على هذه الخدمة بانها تستخدم وقت ما يشاء وفي اي وقت ويستطيع رؤية حسابه واستقبال وتحويل الاموال بدون رجوعه لموظف البنك.

وأشار المواطن ماجد السلمي أنه بالنسبه للاستخدام المصرفي فهو يحبذ أن يذهب بنفسه و يحسب المال بنفسه ولا يحب استخدام الانترنت  ..

ويضيف أيضا المواطن علي الغامدي أنه بالنسبه للخدمات المصرفيه عبر الانترنت فهو يرى أنها ميسره أكثر من الذهاب الى الفرع  ميزته كما اشار أن سرعة وصوله والشعور بالأمان لأنه يقود حسابه بنفسه دون الموظف واعتبر أن هذه الخدمة أفضل من اللجوء للفروع وزحمه الطوابير المرهقة .

يقول أيضا المواطن عبد الله الغزوني أن الخدمات البنكية عبر الانترنت استخدامها أسهل بكثير من الذهاب الى الفرع البنكي وتتم عن طريق ارسال  الايميل او الرابط و انت موجود في البيت او المكتب و تتم في اسرع وقت .. اضافة الى انه تصل انجاز المعاملات عبر رسائل الهاوتف النقاله وهذه سهلت على الكثير من الناس .

أضاف المواطن سلمان البلوي أنه بالنسبة للخدمات المصرفيه الخاصة به يحبذ الذهاب لفرع البنك بنفسه ليأخذ أكبر قدر من المعلومات من الموظف البنكي واستلام المبلغ والاطمئنان عليه هكذا يشعر بالأمان .