أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

حدثت شركة تويتر شبكتها الاجتماعية لمساعدة المستخدمين فى مواجهة المضايقات التى يتعرضون لها، حيث سيتمكن المغردون من وضع الأشخاص المشكوك بهم بقائمة مخصصة للحجب.

حيث أطلقت الشركة مؤخراً أدوات جديدة تجعل عملية حجب عدة أشخاص في وقت واحد أكثر سهولة.

ويمكن للمستخدمين بواسطة التحديث الجديد أن يقوموا بمشاركة قوائم بالحسابات التى حجبوها وتقديمها بشكل متوافر للمستخدمين الآخرين، وقد أوضح Xiaouyun Zhang المهندس المسئول عن حماية المستخدمين فى تويتر من خلال منشور على المدونة أن التحديث الأخير كان امتداداً لأدوات المنصة الخاصة بالحجب والإسكات المتوافرة حالياً.

اقرأ أيضاً: أكثر المواضيع بحثا على غوغل في 2015

وسوف تكون الميزة ذات فائدة بالنسبة للمجموعات المستهدفة من قبل الأشخاص نفسهم والآن أصبح بإمكان المستخدمين بدلاً من حجب كل حساب بشكل يدوى أن يقوموا بمشاركة قائمة بالحسابات، حيث يمكن للمستخدمين الآخرين حجب القائمة الكاملة بنقرة واحدة، كما يمكن مشاركة قائمة بالحسابات التى حجبها المستخدم من خلال تبويب "الحسابات المحجوبة" فى قائمة الإعدادات الرئيسية فى تويتر، حيث يمكنك بعدها الدخول إلى الإعدادات المتقدمة وتصديرها إلى قائمتك.

يؤدى هذا الأمر إلى إنشاء ملف CSV تستطيع مشاركته مع الآخرين، وبشكل مشابه يمكن للمستخدمين رفع قائمة تمت مشاركتها معهم من خلال خيار "استيراد ملف" فى القائمة ذاتها.

اقرأ أيضاً: حصاد العلوم.. 2015 عام الفضاء و تغير المناخ