أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أسماء حيدوسي) 

أعلن الرئيس التنفيذي الجديد لموقع التدوين المصغر تويتر جاك دورسي عن تعيين أوميد كردستاني بصفة مدير تنفيذي للموقع من خلال سلسلة من التغريدات كـَشف فيها دورسي أن مجلس إدارة تويتر قد قام بتعيين المسؤول السابق في غوغل مديرا تنفيذيا لدى تويتر.

لم يَحتَجْ جاك دورسي رئيسُ تويتر التنفيذيُّ إلى وقتٍ طويلٍ للعثور على شخصٍ يخلُفُه في منصب رئيسِ الشركةِ ، ليصبحَ أوميد كردستاني مستشارُ "جوجل" والمسؤولُ عن قطاع الأعمال رئيسًا جديدًا لشركة تويتر.

أوميد كردستاني الذي ولد في بيرانهر المدينةِ الواقعةِ في شمال غربي إيران نال شهادةَ البكالوريوس في الهندسة الكهرَبائية من جامعة ولاية (سان خوسيه) ما أهلَّه للعمل مهندسًا في شركة hp.

كما نال شهادةَ  الماجستير في الإدارة التجارية من جامعة ستانفورد التي تخرَّج فيها كثيرٌ من مؤسسي جوجل و ياهو، و بعد عملِه في  hp باشر كردستاني عملَه في netscape  في قسم المبيعات وتولى في غضون أربعِ سنواتٍ مسؤوليةَ التواصل التجاري مع شركاتٍ منها سيتي بنك و سكايب و ebay  و أمازون.

و في سنة تسعٍ وتسعين تخلى أوميد كردستاني عن العمل في شركة net scape ليكونَ العضوَ الثانيَ عشَرَ في الفريق التنفيذي لغوغل ليزيدَ مبيعاتِ غوغل من الصفر تقريبًا إلى ثلاثةِ ملياراتِ دولار 

اوميد كردستاني أدرك منذ النظرة الأولى إلى غوغل أن ما هو مهمٌ لهذا الموقع هو كثرةُ زوارِه ، وهو ما ساعد على زيادة عائدات غوغل عبرَ الاعلاناتِ الفردية والصغيرة إلى ملايين الدولارات ، إذ استطاع  زيادةَ مردودِ غوغل خلال ثمانيةَ عشَرَ شهرًا من ثمانيةٍ وثمانين مليونَ دولارٍ إلى مئتي مليون دولار في سنة.

و أصبحت غوغل بفضله اليومَ منافسًا في الاعلانات التجارية العالمية ليعقدَ صفقاتٍ ليس فقط معَ صغارِ الزبائن وإنما معَ وكالاتِ التسويق والدعايةِ والإعلانِ . ويعدُّ أوميد كردستاني من كبار مديري غوغل الدبلوماسية" ما ساعده على التتويجِ بلقب امبراطور غوغل.