أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (الديلي ميل) 

اي خبير تصوير او محترف في التقاط صور السيلفي يعلم أن الإضاءة المثالية هي النقطة الحاسمة مثلها مثل الزاوية مثالية للحصور على صورة ذات مواصفات فنية عالية . وهذا ما يجعل المصورين يعانون من تقليب الكاميرا خاصة في الاماكن قليلة الضوء لمعاجلة الضلام في اماكن التقاط صورة السيلفي في اجهزة الهواتف الذكية .

الإضاءة السيئة قد تدمر صور السيلفي، فإذا كانت خافتة فلن تسطيع رؤية وجهك وإذا كانت قوية فسوف تبدوا كشبح في الصورة. معظم المصورون المحترفون يعلمون أن أفضل الأوقات لأخذ الصور هي في الساعة ما بعد الشروق وفي الساعة ما قبل الغروب. أما إذا كنت داخل المنزل فتأكد من أن يكون مصدر الضوء أمامك أو إلى جانبك وألا يكون خلفك أبدا.

هذه الاسباب وغيرها دعت المصورة  اليابانية  Julie Watai الى ابتكار حلقة مضيعة تركب على جهاز الهاتف الذكي لمعاجلة هذه المشكلة خصيصا للكاميرات الأمامية ، واطلق عليها أسم  "كيرا"، لتقليل الظلال التي تغطي مقدمة الكاميرا وللحصول على اضاءة كاملة ونقاوة عالية في الصورة .
 
"كيرا" تضمن حصولك على صورة سيلفي مثالية

يذكر انه تم ازاحة الستار عن اداة مماثلة في العام الماضي تستخدم مع اجهزة الهواتف الذكية اكلق عليها أسم  LuMee تساعد على اتخاذ صور نقية ولا تشوبها شائبة في اي مكان، وكان الجهاز من بنات أفكار ألان شوميك البالغ من العمر 57 عاما من نيو جيرسي وبكلفة 40 دولار في الأمازون.