أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

ذكرت مجلة "نيو ساينتيست" المتخصصة انه تم تطوير خوارزمية رياضية جديدة من قبل باحثين في مجال الذكاء الصناعي يتم من خلالها التعرف على الاشخاص بغض النظر عن دقة ووضوح معالم وجوههم وذلك لان تقنية التعرف على الصور المعهودة في أكبر موقع للتواصل الاجتماعي " الفيسبوك" ليس بامكانها تحديد هوية الشخص الموجود في الصورة دون ان تكون هناك وضوح في المعالم .

وجاء في تقرير المجلة المتخصصة ان الخوارزمية الجديدة تستخدم شكل تسريحة الشعر وهيئة الجسم والملابس كمؤشرات تساعد على تحديد هوية الشخص الموجود بالصورة . وذكر مدير فريق المبرمجين في المجلة إن "هناك الكثير من الدلالات والمؤشرات التي تميز هوية كل إنسان، بما في ذلك شكله الخلفي".  وضرب مثالاً على ذلك رئيس شركة "فيسبوك"، مارك زوكربرغ، الذي يمكن التعرف عليه بسهولة لأنه يرتدي دائماً قميص "تي شيرت" رمادي اللون.

يذكر ان مبرمجي الفيس بوك استعانو باربعين الف صورة من اجل تطوير التقنية الجديدة كانت موجودة في الصفحات العامة لموقع "فليكر" المتخصص بمشاركة الصورة ومقاطع الفيديو على شبكة الانترنيت .

وقالت متحدثة باسم "فيسبوك" إن تقنية التعرف على هويات الأشخاص بمساعدة ملابسهم وتسريحة شعرهم وهيئات أجسادهم لم يتم توظيفها على أرض الواقع في "فيسبوك" حتى الآن.