أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان) 

قبل خمسة أعوام، دخلت تقنية التصويرعالي الدقة (4K) مجال صناعة الأفلام، حينها اعتبر الحدث إنجازا غير مسبوق، وربما قد يستمر لسنوات من دون أي تنافسه تقنيات أخرى، لكن التقنية ربما لن تستمر أكثر من هذه المدة، حيث أعلنت قناة الانتاج الفني على اليوتيوب "Neumann Films" أول تسجيل بالفيديو في العالم بالدقة الفائقة جدا (8K)، وبهذا السبق حطمت الشركة سقف الانتظار الذي لم يدم طويلا. 

حيث نشرت “نيومان فيلمز” Neumann Films، قناة للإنتاج الفني على يوتيوب، أول تسجيل مصور في العالم بالدقة الفائقة جداً 8K، على موقع مشاركة الفيديو الشهير، ويمكن عرض التسجيل الذي يحمل عنوان “مدن الأشباح بدقة 8K”، الذي لا يتجاوز مدته الدقيقتين و 9 ثوان بدقة 4320p، وهي الدقة العليا في العالم حتى الآن. 

قبل خمسة أعوام، دخلت تقنية التصويرعالي الدقة (4K) مجال صناعة الأفلام، حينها اعتبر الحدث إنجازا غير مسبوق، وربما قد يستمر لسنوات من دون أي تنافسه تقنيات أخرى، لكن التقنية ربما لن تستمر أكثر من هذه المدة، حيث أعلنت قناة الانتاج الفني على اليوتيوب "Neumann Films" أول تسجيل بالفيديو في العالم بالدقة الفائقة جدا (8K)، وبهذا السبق حطمت الشركة سقف الانتظار الذي لم يدم طويلا. حيث نشرت “نيومان فيلمز” Neumann Films، قناة للإنتاج الفني على يوتيوب، أول تسجيل مصور في العالم بالدقة الفائقة جداً 8K، على موقع مشاركة الفيديو الشهير، ويمكن عرض التسجيل الذي يحمل عنوان “مدن الأشباح بدقة 8K”، الذي لا يتجاوز مدته الدقيقتين و 9 ثوان بدقة 4320p، وهي الدقة العليا في العالم حتى الآن.

الفيديو الذي جرى نشره قبل يومين، تحت عنوان "مدن الأشباح" يظهر على مدى دقيقتين وتسع ثوان، يرصد تفاصيل صغيرة حول المكان، والفضاءات والشخوص، صور بكاميرا من نوع RED Epic Dragon 6K بالاتجاه العمودي، ثم قاما بتحرير التسجيل باستخدام برنامج “أدوبي أفتر إفيتكس” Adobe After Effects للوصول إلى دقة 8K، يُذكر أنه لا يتوفر حالياً الا عدد قليل من الكاميرا الرقمية القادرة على التصوير بدقة 8K. 

وكانت شركة غوغل المالكة لموقع يوتيوب قد بدأت دعم عرض الفيديو بدقة 8K منذ عام 2010، لكن إظهار الخيار الخاص بهذه الدقة لم يُضف إلا مطلع هذا العام، ويذكر أن تقنية (8K) تعرف باسم Ultra HD، وتبلغ درجة جودتها 35 ميغابيكسل، أما درجة وضوحها فتعادل 4320p