أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

أطلقت شركة سامسونج رسميا عن شاشات OLED جديدة والتي تم إنشاؤها إما لتكون شفافة أو عاكسة وقد تم تصميم هذه الشاشات للتسوق المخصص والتطبيقات الإعلامية الخاصة بالتصفح.

واستغلت الشركة الكورية، وهي الذراع المتخصص في صناعة الشاشات لدى سامسونج، الحدث لعرض كيف يمكن استخدام هذه المنتجات في الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وذلك مع عرض أول استخدام تجاري لشاشات OLED التجارية المتقدمة.وتعرف تقنية OLED  بتقنية “الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء” شفافة وعاكسة كالمرايا.

وتقول شركة سامسونج بأن شاشة OLED العاكسة ستكون بديلة للمرايا في المستقبل، وتوفير المعلومات الرقمية مباشرة على الشاشة، والتي توفر مستوى إنعكاس يصل إلى 75 في المئة. أما بخصوص شاشة OLED الشفافة فمستوى الشفافية تصل فيها إلى أكثر من 40 في المئة وتقدم تدرج لوني أعلى بكثير من الشاشات الأخرى العادية الموجودة في السوق حاليا.

ودمجت سامسونج في شاشات عرض OLED الشفافة والعاكسة الجديدة تقنية “ريل سنس” RealSense التي طورتها شركة إنتل، والتي تسمح بإبداع حلول مبتكرة، مثل خزانة تفاعلية أو خزانة “نمذجة ذاتية” تتيح للمستخدمين تقريبا رؤية كيف ستبدو الملابس أو الأشياء الأخرى عليهم.

في شاشات OLED الصغيرة لا تواجه أي مشاكل, بل أنه يوجد حالياً كثير من الجوالات و الأجهزة بشاشات OLED صغيرة, العوائق تكون في إنتاج شاشات كبيرة بشكل تجاري, أكبر مشكلة تواجه الشركات هي عمر الشاشة القصير, حيث أن شاشة OLED كبيرة يكون متوسط عمرها 14 الف ساعة, رقم بسيط مقارنة مع تقنيات أخرى مثل الـ LCD حيث تصل شاشة ال سي دي لعمر 60 الف ساعة, أعلى بأربع مرات, العوائق الأخرى التي تواجه الشركات هي العوائق التقليدية المعروفة عند ظهور أي تقنية جديدة وهي معرفة كيفية إنتاجها بشكل تجاري عن طريق استخدام مواد منخفضة التكلفة.