Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أكتشف سر توقيت 9:41 في صور أجهزة أبل

28/05/2015 . 08:01

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (متابعات) 

أذهب الى موقع iPhone.com وانظر في كل صور الآي فون ستجد ان ساعة الجهاز دائماً تشير الى 9:41. بل أكثر من ذلك وفي إعلانات أبل سواء الإعلانات المطبوعة او التليفزيونية الخاصة بالآي فون او الآي باد أو حتى الآي بود تاتش فإننا نرى الساعة الموجودة بالجهاز 9:41 وهذا التوقيت هو نفسة الموجود بصور المنتجات في موقع أبل على صفحة الآي فون أو صفحة الآي باد. 

كثير منا قد يتسائل ما سر هذا الرقم وهل هو موضوع بالصدفة أم هناك سر خلف هذا الرقم. في هذة المقالة سوف نكشف لكم سر توحيد أبل للتوقيت في أجهزتها.  

نقلت مجلة "مترو" عن براين روميلي من "كورا" تفسيره انه "في 9 كانون الثاني 2007، عند الساعة 9 صباحاً، اعتلى ستيف جوبز المسرح في مؤتمر ماكفورد، وبعد مرور 35 دقيقة قال: "هذا يوم كنت اتطلع إليه منذ سنتين ونصف..".

وذكر روميلي "عند الساعة 9:42 أعلن ستيف عن هاتف آيفون، ولذا فإن الوقت المجمد على الهواتف بالإعلانات قريب من الوقت الذي أعلن فيه رسمياً عن آيفون".

وقال منذ ذلك الوقت، أصبح عرض الأجهزة الجديدة أقصر، وأعلن عن الهواتف الجديدة مثل "آيفون 6" و"آيفون 6 بلاس" عند الساعة 9:41، أي الوقت الذي يظهر على الشاشة.وشدد على أن "آبل" تحترم هذه المناسبة بالإعلان عن الهواتف المتعاقبة في هذا التوقيت.

وأوضح المهندس السابق في "آبل" سكوت فورستال: "نحن نحرص على أن يكشف عن المنتج الجديد بعد 40 دقيقة من بدء الكلام،.. وعندما تظهر صورته على الشاشة نريد أن يكون الوقت على الجهاز قريباً جداً من الوقت الحقيقي في ساعة الحضور".

وأضاف: "نحن نعلم اننا لن نصيب الـ40 دقيقة تحديداً، فجعلنا التوقيت 42 دقيقة بالنسبة لهواتف آيفون.. ولأجهزة آيباد اخترنا 41 دقيقة، وهذا هو سر الوقت السحري".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية