أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (إختيارات المحرر)   

يتزايد الإقبال على مشاهدة مقاطع الفيديو على الاجهزة المحمولة والهواتف الذكية، وقد ذكر تقرير نيلسن، أن مشاهدة الفيديوهات عبر الإنترنت زادت بنسبة 60٪، في حين انخفضت مشاهدة التلفزيون التقليدي إلى 4٪ في الربع الأخير من 2014.

و في العام نفسه، شاهد الأميركيون ما يقرب من 11 ساعة من الفيديو على الانترنت في الشهر، وهو رقم من شأنه أن يرتفع إذا إذا تم إحصاء العروض على الأجهزة النقالة، وأجهزة الألعاب ومشغلات الوسائط المتدفقة، وهذا الأمر هو إيجابي بالتأكيد و لكن العيب الرئيسي هو أن ثقل الشبكة و عدم اكتمال الفيديو في كثير من الأحيان ، وإذا كنت من محبي مقاطع الفيديو وتعاني من هذه المشاكل فقد تحتاج إلى 5 طرق و إضافات للحصول على لقطات فيديو أسرع و أفضل.

1. لا تنافس على البث

ربط الأجهزة الإلكترونية المنزلية مثل التلفزيونات والثلاجات وآلات القهوة ونظم الأمن على سبيل المثال لا الحصر إلى الإنترنت، أمر إيجابي يجعل حياتنا أسهل و لكننا ننسى في غالب الأحيان أن هذا الأمر يؤثر على سرعة الإتصال و لذلك عليك الإنتقال إلى الإتصال بالشبكة على جهازك و قطع اتصال الأجهزة الغير الضرورية أو التي لا تستخدمها لتتمكن من تحميل و مشاهدة الفيديوهات بشكل أفضل و أسرع و بدون مشاكل.

2. حذف ملفات الإنترنت المؤقتة والمخبأة لأنها تثقل جهازك

عادة، عندما نغلق نافذة أو نخرج من المتصفح، يقوم نظام التشغيل بحذف الآلاف من الملفات الصغيرة التي يتم تحميلها لعرض صفحات الويب،و في حال عدم إغلاق المتصفحات بالشكل الصحيح فإن هذه الملفات تثقل المتصفح وتؤثر على قدرة الجهاز على تحميل و تشغيل الفيديو ، ولتفادي هذه المشكلة عليك الإنتقال إلى إعدادات المتصفح و قم بمسح سجل المحفوظات و الملفات المؤقتة.

3. غير ‘قناة’ الأجهزة الخاصة بك 

إذا كنت تستخدم الواي فاي فعليك محاولة تغيير قناة جهاز التوجيه، حيث يمكنك تحميل برنامج أو أداة ستقوم بتفقد القنوات العاملة في كل من 2.4GHZ و 5GHz و، وتظهر لك عدد الشبكات التي تستخدم في مكان قريب، وبعد تحديد القناة الأقل ازدحاما انتقل إلى المتصفح واكتب عنوان IP من جهاز التوجيه الخاص بك. ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة السر ومن خلال إعدادات الجهاز يمكنك تحديد القناة التي يوصي بها البرنامج أو الأداة.

4. حاول التخلي عن الواي فاي لصالح إيثرنت

رغم سرعة الواي فاي إلا أنه يمكن أن يسبب تباطؤا في تحميل مقاطع الفيديو حتى إذا كنت تملك أجهزة مودم سريعة حيث أن  توصيل الأجهزة لاسلكيا قد يجعلها غير قادرة على استقبال البيانات بشكل أسرع عكس توصيل الأجهزة عن طريق كابلات الإيثرنت التي تساعد في الحفاظ على سرعة الموجه، وبدونها لا يقدم جهاز التوجيه سوى نصف السرعة إلى جهازك مما يقلل من جودة و سرعة الفيديو.

5. تعطيل خاصية تسريع الأجهزة

إيقاف تسريع الأجهزة، سيسمح للتطبيقات على جهازك بتحديد الاحتياجات من الموارد  بدلا من استخدام الإعدادات الشاملة للكمبيوتر، ولإيقاف تشغيل هذه الميزة، عليك الدخول إلى لوحة التحكم في الجهاز ثم إلى قسم العرض، و تعطيل تسريع الأجهزة، ثم أعد تفعيل الخاصية مرة أخرى عندما تنتهي من تحميل الفيديو لأنها يمكن أن تؤثر على ألعاب الكمبيوتر و الكثير من العمليات الأخرى إذا لم تقم بتفعيلها بالشكل الصحيح.