أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (إختيارات المحرر)   

ماذا ستفعل حين يريد شخص في المنزل الإتصال بالإنترنت عبر هاتفه الذكي، وأنت لا تملك إلا جهاز كمبيوتر وحيد راوتر عادي لا يدعم تقنية الواي فاي؟ وإذا لم تكن تملك هاتفًا ذكيًّا يدعم تقنية الهوت سبوت، التي تحول هاتفك إلى موزع للإنترنت، فما هو العمل أيضًا؟

من أجل المستقبل، ربما يكون الجواب الأكثر منطقية هو شراء راوتر واي فاي أو هاتف ذكي حديث، ولكن من أجل اللحظة الراهنة، فالجواب الأكثر عقلانية، توفيرًا لوقتك الثمين، هو تحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى راوتر واي فاي في عدة خطوات بسيطة، نقلًا عن موقع “إي إونلاين تك تيبس“:

ملحوظة: هذا الموضوع مخصص لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة العاملة بنظام مايكروسوفت ويندوز 7.

1- اذهب إلي Control Panel ثم Network and Internet ، ثم Network and Sharing Center، واضغط على زر Change adapter Settings.

change adapter settings

2- اضغط بالزر الأيمن للماوس على الاتصال القائم Local Area Connection ، واخترProperties.

lan adapter properties

3- من النافذة التي ستظهر أمامك، انتقل إلى نافذة فرعية تسمى Sharing.

home networking connection

4- فعِّل أول خيار، ثم اختر من قائمة Home Network Connection اتصال Wireless Network Connetcion، وفعِّل الخيار الثاني المسمى بـ Allow other network users to control.

network adapter properties

5- عد إلى قائمة Network and Sharing Center مرة أخرى، واضغط على خاصية إنشاء اتصال جديد المسماة بـ Set up a new connection or network.

setup new connection

6- ستظهر لك نافذة جديدة، اختر إنشاء اتصال أد هوك Set up a wireless ad hock.

setup ad hoc connection

7- اضغط Next ثم اكتب اسم الاتصال الجديد، واختار من قائمة الـ Security type خيار None ، ثم ضع له كلمة سر جديدة.

new ad hoc network

8- فعِّل تسجيل شبكة الواي فاي الجديدة عن طريق وضع علامة صح بجانب خيار Save this network ، ثم اضغط على زر Next وClose على التوالي.

wireless networks

وبهذه الخطوات، ستنجح في إنشاء شبكة اتصال واير ليس جديدة، ويمكن لأي شخص رؤية اسم الشبكة الجديدة والاتصال بها سواء عن طريق الهاتف الذكي أو التابلت أو اللابتوب.