أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( لوموند/ ترجمة: فاطمة جنان)

أعلنت ادارة الفيسبوك أمس، عن إطلاق نظام الدفع بواسطة الهاتف النقال، والتي سوف تسمح للمستخدمين ارسال الأموال بين "الأصدقاء" من خلال تطبيق "المسنجر"  التطبيق المخصص للأجهزة المحمولة.. 

وقال بيان صادر عن شبكة اجتماعية، أن هذه الخدمة مجانية، سيتم توفيرها  أول الأمر في الولايات المتحدة الأمريكية، بانتظار تطبيقها تدريجيا خلال الأشهر المقبلة في دول أخرى،  وبالتلي هي الخدمة التي ستنافس خدمات مماثلة مثل ميدان النقد، التي يوفرها سناب شات..   

وأضافت ادارة الفيسبوك، أن هذه الخدمة ستسهل تحويل الأموال بين أعضاء الفيسبوك، باستخدام البطاقات المصرفية، حيث سيتم ارسال الأموال الى المرسل إليه في غضون ثلاثة أيام، وفقا للبنك.

ومن خلال ما جاء في بيان ادارة الفيسبوك، فان تفعيل الخدمة يبدو بسيطا للغاية، والتي تتم من خلال محادثة على المسنجر، فمثلا إذا كنت ترغب في إرسال الأموال إلى صديق،  ببساطة يمكنك النقر على أيقونة "الدولار"، عبر ادخال المبلغ المراد إرساله، وبعد ذلك إرساله عبر برنامج "الشات"، ولاستخدام هذه الخدمة من الضروري إدخال رقم بطاقة الائتمان (فيزا أو ماستر كارد) على حساب الفيسبوك.

500 مليون مستعمل للمسنجر فيسبوك.. عبر العالم 

عموما الفيسبوك يدير الكثير من التحويلات المالية على برنامجه للمعلنين والألعاب، بالمقابل تحرص شركة الفيسبوك الأمريكية، على استخدام "الأنظمة الأمنية لتشفير الاتصال" بين الشبكة الاجتماعية والمستخدم، بالاضافة الى معلومات بطاقة الائتمان.